ألمانيا تنعش آمال التأهل والمكسيك تضع قدما بدور الـ16

السبت 23 يونيو 2018 08:06 ص

انتزع المنتخب الألماني فوزا صعبا من نظيره السويدي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «فيشت الأولمبي»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «F» بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

ونجح المنتخب السويدي من التقدم في الدقيقة 33، بعد تمريرة خاطئة من «توني كروس» وصلت إلى «فيكتور كلايسون»، الذي مرر بدوره عرضية رائعة، استلمها «أولا تويفونين»، بشكل رائع، قبل أن يضعها ساقطة في مرمى «نوير».

ونجح «ماركوس رويس» في إدراك التعادل في وقت مبكر من الشوط الثاني، بعدما وضع عرضية «تيمو فيرنر» داخل الشباك في الدقيقة 48.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه «جيروم بواتينغ» في الدقيقة 82، بسبب تدخله العنيف ضد «ماركوس بيرج» لاعب السويد، ليكمل المنتخب الألماني المباراة بـ10 لاعبين.

وخطف «توني كروس» هدف الفوز القاتل لألمانيا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز الغالي، حصد منتخب ألمانيا أول 3 نقاط له في البطولة، وأنعش آماله في التأهل إلى دور الـ16، في المقابل تجمد رصيد منتخب السويد عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المانشافت.

وفي إطار نفس المجموعة، وضع منتخب المكسيك قدما في دور الـ16، بعدما تغلب على منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «روستوف أرينا».

وتقدم «كارلوس فيلا» بالهدف الأول لمصلحة منتخب المكسيك في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم ضد مدافع كوريا الجنوبية لرفع ذراعه في محاولة لإبعاد الكرة العرضية من «خواردادو».

واستطاع المنتخب المكسيكي أن يسجل الهدف الثاني عن طريق «خافيير هيرنانديز» الذي تعامل بصورة رائعة مع تمريرة «لوزانو» في الدقيقة 66.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع من أحداث الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة الثالثة، نجح «سون هيونج مين» نجم فريق نادي توتنهام الإنجليزي في تسجيل هدف تذليل الفارق لمنتخب كوريا.

وبهذا الفوز رفع المنتخب المكسيكي رصيده من النقاط إلى 6 احتل بهم المركز الأول واقترب من التأهل إلى الدور الثاني، فيما ظل منتخب كوريا الجنوبية بدون رصيد، في المركز الرابع والأخير وودع المنافسات رسميا.

وفي الجولة الثالثة سيلتقي المنتخب المكسيكي مع نظيره السويدي، فيما يواجه المنتخب الألماني منافسه الكوري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ألمانيا السويد كوريا الجنوبية المكسيك مونديال روسيا