«الوليد» يسجل اللحظة الأولى لقيادة ابنته سيارتها بالسعودية (فيديو)

الأحد 24 يونيو 2018 08:06 ص

سجل الأمير السعودي الملياردير «الوليد بن طلال»، أولى لحظات السماح للمرأة السعودية بالقيادة، عبر مقطع فيديو، نشره عبر حسابه بموقع «تويتر»، جالسا بجوار ابنته «ريم»، خلال قيادتها للسيارة في شوارع المملكة.

وبث «الوليد»، مقطع فيديو، في الدقائق الأولى من صباح الأحد، برفقة حفيداته وابنته «ريم»، وهي تقود السيارة ويشجعها، ويثني على قادة المملكة لسماحهم للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

وقال في فيديو نشره في حسابه عبر «تويتر» إنّها «الساعة 12 ودقيقة»، مسلّماً ابنته زمام القيادة، متأكداً من رخصتها وبأنّ الأمور نظامية، فإذا بها تمازحه بالقول: «بابا حزام الأمان»، فوضعه وردّ: «كدتُ أنسى».

واعتبر «الوليد» القرار السعودي، إنجازا عظيما يسجّل في تاريخ المملكة وقيادتها، مقدما الشكر للملك «سلمان» وولي عهده «محمد» على أفكارهما التي أثمرت هذه النتيجة.

 

وذكّر «الوليد» بتغريدة سبق أن كتبها في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وقال فيها: « كفى نقاش.. حان وقت قيادة المرأة للسيارة».

وحينها دعا «الوليد»، في بيان نشره على موقعه الرسمي، إلى إقرار ضوابط بالتزامن مع السماح بقيادة المرأة للسيارة، كمنع النساء من القيادة خارج المدن، وقصر الرخص على السيارات الخاصة، وتوظيف سيدات لمساندة رجال المرور في مباشرة الحوادث والمخالفات التي تصدر عن النساء.

وأكد أن هذا القرار سيحقق كثيراً من المصالح الاقتصادية والاجتماعية، كما سيوفر مبالغ كبيرة على الأسر السعودية، من خلال الاستغناء عما يقارب مليون سائق أجنبي، بالإضافة إلى منع النساء من الوقوع في الخلوة المحرمة.

 

وبدأت المرأة السعودية قيادة السيارات اليوم الأحد، تنفيذا لقرار اتخذه الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، العام الماضي، يسمح للمرأة بقيادة السيارة، وإصدار الرخص لها.

وفي الدقائق الأولى بعد منتصف الليلة الماضية، انطلقت مواكب نسوية في شوارع مختلف مدن المملكة لتسجيل لحظة تاريخية طال انتظارها.

  كلمات مفتاحية

الوليد بن طلال السعودية قيادة المرأة تويتر السعوديات

بالفيديو.. حوادث السعوديات في يومهن الأول لـ«قيادة السيارة»