مونديال 2018.. السنغال تسعى لمواصلة الانتصارات وبولندا تصطدم بكولومبيا

الأحد 24 يونيو 2018 10:06 ص

يستعد منتخبا اليابان والسنغال لخوض موقعة حاسمة، على ملعب «إكاتيريتبيرغ أرينا»، في قمة مباريات الجولة الثانية من المجموعة «H»، بكأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا.

ولا تقتصر أهمية هذه المباراة على تحديد مصير طرفيها في منافسات المونديال، بل كذلك رسم معالم المجموعة الثامنة، ويرجِّح كثيرون أن يحتل أحد هذين الفريقين المركز الأول في حصيلةٍ مفاجأة لمجموعة تضمّ أيضاً كلاً من كولومبيا وبولندا اللتين ليس أمامها مجال للخطأ من الآن فصاعداً.

أظهرت اليابان أداءً مشرّفاً في فوزها 2-1 على كولومبيا، مع العلم أن الأخيرة خاضت المباراة بعشرة لاعبين أغلب فترات المباراة.

من جهتها، أظهرت السنغال ثقة كبيرة بالنفس واستحقت أيضاً الفوز بنتيجة 2-1 على بولندا، ومن شأن تحقيق الفوز في هذه المباراة أن يجعل ممثلي القارة السمراء على خطى الجيل الذهبي للبلاد الذي نجح ببلوغ ربع نهائي نسخة 2002.

أظهر المنتخب السنغالي مزيجاً من الانضباط وحس المغامرة في مواجهة بولندا، ويتوجّب على أسود التيرانجا أن يحافظوا على نفس الأسلوب في مواجهة اليابانيين، بالإضافة إلى الدقة أكثر في منطقة الجزاء.

التشكيل المتوقع

منتخب اليابان: «إيجي كاواشيما؛ هيروكي ساكاي، مايا يوشيدا، جين شوجي، يوتو ناجاتومو؛ ماكوتو هاسيبي، جاكو شيباساكي، جينكي هاراجوتشي، شينجي كاجاوا، تاكاشي إينوي؛ يويا أوساكو».

منتخب السنغال: «خادم ندياي؛ موسى واجي، ساليف ساني، كاليدو كوليبالي، لامين جاساما؛ إسماعليا سار، ألفرد ندايي، إدريسا جويي، ساديو ماني؛ مامي ضيوف، مباي نيانج».

وفي إطار نفس المجموعة، يلتقي المنتخب البولندي مع نظيره الكولومبي، على ملعب «کازان أرينا»، في أول مباراة ستجمع بينهما في النهائيات العالمية.

وستبذل بولندا كل ما في وسعها لتفادي الأخطاء الفردية التي صعبت كثيراً من مهمتها في المباراة الأولى، والتي خسرتها أمام السنغال بنتيجة 2-1.

وفي الجانب الآخر، يأمل منتخب كولومبيا هذه المرة أن يظل كامل الصفوف، بعدما حصل لاعبه «كارلوس سانشيز» خلال مواجهة اليابان على ثاني أسرع بطاقة حمراء في تاريخ البطولة، من أجل محاولة تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة، للحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الـ16.

منتخب بولندا: «فويسييتش شيسني، كاميل جليك، ماسيج ريبوس، ميشال بازدان، لوكاس بيتشيك، جاسيك جورالسكي، جرزيجورز كريتشوفياك، بارتوس بيريزينسكي، كاميل جروزيسكي، بيوتر زييلينسكي، روبيرت ليفاندوفسكي».

منتخب كولومبيا: «ديفيد أوسبينا، سانتياجو أرياس، كريستيان زاباتا، أوسكار موريلو، جوهان موخيكا، أبيل أجويلار، ويلمار باريوس، خوان كوادرادو، جيمس رودريجيز، لويس مورييل، راداميل فالكاو».

  كلمات مفتاحية

السنغال كولومبيا بولندا اليابان مونديال روسيا