مونديال 2018.. إنجلترا تسعى لحسم بطاقة التأهل أمام بنما

الأحد 24 يونيو 2018 10:06 ص

تختتم الأحد، منافسات الجولة الثانية من المجموعة «G» بكأس العالم لكرة القدم 2018، بمواجهة تجمع المنتخب الإنجليزي مع نظيره البنمي، على ملعب «نيزني نوفغورود».

ولأول مرة منذ 12 عامًا، بدأ الأسود الثلاثة مشاركتهم في كأس العالم بالفوز، وهم يتطلعون الآن إلى تحقيق المزيد من النقاط ضد بنما، واضعين نصب أعينهم فكرة واضحة، وهي حسم التأهل أو على الأقل الاقتراب من ضمان العبور إلى ثمن النهائي، ومن ثم التنافس على قمة المجموعة في الجولة الأخيرة ضد بلجيكا على الأرجح.

بالنظر إلى المستوى الباهر الذي يقدمه «هاري كين» وقدرة الإنجليز المعهودة على خلق الخطر من الكرات الثابتة، كما كان الحال في الهدفين ضد تونس، سيُحاول الأسود الثلاثة أن يكونوا أكثر فعالية، ففي المباراة الأولى، أتيحت لهم 17 فرصة أمام المرمى التونسي، لكنهم لم يتمكّنوا من تسجيل الهدف الثاني إلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

في المقابل يدرك منتخب بنما مدى قوة منافسهم، لكنهم ليسوا على استعداد للاستسلام، إذ سيحاولون كبح جماح الإنجليز بدفاع قوي مثلما فعلوا في الشوط الأول من مباراتهم الافتتاحية ضد بلجيكا، ولكنهم يعانون في المقابل من عُقم هجومي كبير.

التشكيل المتوقع

منتخب إنجلترا: «جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، روبن لوفتوس-تشيك، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج؛ ماركوس راشفورد، هاري كاين».

منتخب بنما: «خايمي بينيدو؛ رومان توريس، فيديل إسكوبار، مايكل موريو، إيريك ديفيس؛ جابرييل جوميز، أنيبال جودوي، أرماندو كوبر، إدجار بارسيناس، خوسيه لويس رودريجيز؛ بلاس بيريز».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس بنما بلجيكا تونس مونديال روسيا