استمرار حبس «عبودكا».. والمغرد: لم أقصد الإساءة للكويت

الأحد 24 يونيو 2018 02:06 ص

أمرت النيابة العامة الكويتية، الأحد، باستمرار المغرد الشاب «عبدالله الجاسر»، الشهير باسم «عبودكا» إلى الإثنين؛ على ذمة التحقيق معه بتهم تتعلق بالإساءة إلى الشعب الكويتي وخدش الحياء العام.

ويأتي استمرار حبس «عبودكا» بعد قرار مماثل للنيابة العامة، الخميس الماضي، عقب استدعائه للتحقيق بالتهم ذاتها، وذلك إثر تقديم شكوى ضده من قبل إدارة الجرائم الإلكترونية.

وقال نجم «السوشيال ميديا» خلال التحقيقات معه إنه لم يقصد الإساءة للشعب الكويت: «قصدت بحديثي فئة أغضبتني بإساءتها لي ولوالدتي، وليس الشعب الكويتي كله»، بحسب خدمة «المجلس» الإخبارية الكويتية عبر «تويتر».

وجاء قرار الضبط على خلفية مقطع الفيديو الذي هاجم فيه «عبودكا» ناشطين انتقدوه، بسبب تعليقه حول موت كلبه الذي قضى غرقًا، حيث وجه سبابا لمغردين قال إنهم شتموه وشتموا عائلته.

وكان «عبودكا» قد ظهر في مقطع فيديو قبل أيام، يتحدث عن كلبه الذي مات غرقًا وصوره، ما أثار غضب ناشطين هاجموه، ووصفوه بـ«قاتل الكلاب»، ليظهر بعدها في مقطع آخر معتذرًا عن تصوير كلبه الذي مات.

ولكن استمرار الانتقادات الموجهة ضده، دفعته للانفعال والغضب، فخرج في مقطع آخر انتقد فيه من شتمه بألفاظ نابية، ما تسبب باتهامه من قبل ناشطين بإهانة الشعب الكويتي.

وأثار حبس «عبودكا» جدلًا واسعًا في الكويت، حيث تضامن معه كثيرون بينهم مشاهير ونخب ومن مختلف القطاعات، فيما أيد آخرون قرار توقيفه.

وتمكن أصدقاء «عبودكا» ومعارفه من زيارته في السجن، حيث أكدوا أن ظروف احتجازه جيدة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبودكا مغرد مدون سوشيال ميديا احتجاز عبدالله الجاسر