مونديال 2018.. إنجلترا تسحق بنما بسداسية وتتأهل إلى ثمن النهائي

الأحد 24 يونيو 2018 02:06 ص

نجح المنتخب الإنجليزي في حجز مقعد له بدور الـ16 من كأس العالم 2018، بعدما سحق المنتخب البنمي، بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «نيجني نوفجورود»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «G».

وافتتح المنتخب الإنجليزي التسجيل في الدقيقة 8، بعد ركلة ركنية نفّذها «كيران تريبير» على رأس الخالي من الرقابة «ستونز» الذي وضعها على يمين الحارس الكوستاريكي.

واحتسب الحكم المصري «جهاد جريشة»، ركلة جزاء لصالح إنجلترا بعد إعاقة «جيسي لينجارد» من قبل المدافع البنمي «فيديل إسكوبار»، نفّذها «هاري كين» بدقة في الشباك بالدقيقة 22.

وترك «لينجارد» بصمته على المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 36، عندما تقدم بالكرة وسدد بيمناه من خارج منطقة الجزاء كرة مركزة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى بنما.

واستمر مهرجان أهداف انجلترا التي أضافت الهدف الرابع بالدقيقة 40، إثر لعبة جماعية لركلة حرة حول من خلالها «كين» الكرة أمام المرمى إلى «رحيم سترلينج» الذي سددها برأسه لينقذها الحارس البنمي قبل أن تصل إلى «ستونز» الذي تابعها برأسه أيضا في الشباك.

وسجّل «كين» هدفه الثاني في المباراة من نقطة الجزاء أيضا في الدقيقة 45+1، بعدما تعرض اللاعب نفسه للإمساك من قميصه من قبل مدافع بنمي.

وأكمل «كين» ثلاثيته في الدقيقة 62 بعدما اصطدمت به تسديدة «لينجارد» وخدعت الحارس البنمي.

وتمكن البديل «فيليب بالوي» من إحراز الهدف الأول لبنما في تاريخ كأس العالم بعدما تابع بإتقان ركلة حرة في الشباك بالدقيقة 78.

وبهذا الفوز الكبير ارتفع رصيد المنتحب الإنجليزي إلى 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى على تونس 2-1، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله منتخب بلجيكا الذي رافقه إلى الدور ثمن النهائي، فيما ظلت بنما بدون رصيد لتودع المنافسات برفقة تونس.

وفي الجولة المقبلة الخميس، تلعب إنجلترا أمام بلجيكا في قمة المجموعة لتحديد صاحب المركز الأول، فيما تلاقي تونس بنما في مباراة ستكون نتيجتها تحصيل حاصل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا إنجلترا بنما هاري كين