بسبب رئيس الشيشان.. ليفربول غاضب من «صلاح»

الأحد 24 يونيو 2018 06:06 ص

أعربت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، عن غضبها من تكريم الرئيس الشيشاني «رمضان قديروف»، لنجم فريقه الأول لكرة القدم، المصري«محمد صلاح»، المتواجد حالياً مع منتخب بلاده في العاصمة الشيشانية غروزني، لخوض منافسات كأس العالم 2018، التي تحتضنها روسيا حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

وأهدى الرئيس الشيشاني «رمضان قديروف»، نجم الفراعنة وليفربول، حق المواطنة الشيشانية، ليصبح مواطنًا عاديًّا في الدولة، تقديرًا لما يقدمه في أوروبا، ولكونه خير سفير للعالم العربي والإسلامي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتلقى «صلاح» اتصال هاتفي من مسؤولي ليفربول، أكد له الأخير أن قبول التكريم كان خطأً كبيراً جداً، لأن «قديروف» ينظر له على نطاق أوروبي واسع كمتعد على حقوق الإنسان ومجرم حرب.

وشعر «صلاح» بصدمة شديدة حينما تلقى المكالمة، وأكد لمسؤول ليفربول أنه لا يفقه أي شيء في السياسة ولم يكن يعلم أياً من هذه المعلومات، حسبما ذكر موقع عربي بوست.

وأشار «صلاح» لمسؤول النادي الإنجليزي أن الاتحاد المصري لكرة القدم أصر أن يحضر اللاعب ورفاقه هذا الحفل ويتلقى هذا التكريم، الذي اعتبره النجم المصري مثل أي تكريم ولم يكن يعلم أنه سيقع ضحية أي دعاية سياسية.

وأبدى «صلاح» ووكيل أعماله غضبهما الشديد بعد هذا الموقف، حيث يريان أن اتحاد الكرة المصري أوقع اللاعب في فخ خدعة سياسية قد تكون عواقبها وخيمة على مسيرته المهنية.

ووجه «صلاح» اللوم الشديد إلى رئيس الاتحاد المصري «هاني أبوريدة»، الذي رد بدوره على اللاعب بتأكيد أنه ليست لديه أي خلفية عما قاله مسؤول ليفربول، وأن أمر الحفل كان بروتوكولياً بحتا كون المنتخب المصري يقيم في غروزني عاصمة الشيشان.

وذكرت شبكة «بي. بي. سي» البريطانية، في تقرير مطول لها أن «صلاح» تورط في الدعاية السياسية بوجوده في الشيشان بعد ظهوره مع «قاديروف»، المتهم بالاعتداء على حقوق الإنسان في الشيشان.

وتأكد خروج الفراعنة من منافسات المونديال مبكرا بعد الخسارة أمام أوروغواي وروسيا بنتيجة 1-0 و3-1، وهو يستعد حاليا لمواجهة المنتخب السعودي، في مباراة تحصيل حاصل بختام دور المجموعات.

ويلتقي الفراعنة مع المنتخب السعودي، الإثنين، 25 يونيو/حزيران الجاري، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة «A» بكأس العالم 2018، بروسيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول صلاح منتخب مصر هاني أبو ريدة