الحوثيون: قتلى وجرحى من الجيش السعودي في هجوم بنجران

الأحد 24 يونيو 2018 06:06 ص

قالت مصادر عسكرية حوثية إن مسلحين تابعين للحركة المتمردة باليمن شنوا هجوما على تجمع عسكري سعودي في قطاع نجران جنوب غربي المملكة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العسكريين السعوديين.

وأوضح مصدر عسكري في جماعة الحوثيين الهجوم الذي سبقه تمهيد مدفعي وصاروخي، الأحد، تبعه هجوم للمسلحي الحركة على موقع عسكري سعودي في نجران.

وتابع بأن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى (لم يحدد عددهم) في صفوف العسكريين السعوديين، كما أعطب أنصار الله ثلاثة أطقم عسكرية سعودية.

وأضاف المصدر أن «مسلحي الحركة صدوا زحفاً لقوات الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قبالة جبل قيس في قطاع جيزان، عقب مواجهات دارت لساعات شن خلالها طيران التحالف 11 غارة».

وأشار المصدر إلى «استهداف مدفعية أنصار الله تجمعات الجيش السعودي في موقعي الخقاقة والعبادية في قطاع جيزان»، بحسب تصريحاته لوكالة «سبوتنيك».

وعادة لا تعلق المملكة على تلك الأنباء تأكيدا أو نفيا.

وتخوض القوات الحكومية اليمنية صراعا ضد مليشيات الحوثي المتمردة في اليمن منذ ما يزيد على 3 أعوام، وبينما تدعم قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، القوات الحكومية، فإن المليشيات المتمردة تتمتع بدعم إيراني وتسيطر على عدد من المحافظات بينها العاصمة اليمنية صنعاء، ويشنون هجمات متتالية على الحدود السعودية اليمنية ردا على عمليات التحالف، كما يطلقون عددا من الصواريخ على المدن السعودية.

وخلف الصراع المسلح أوضاعا مأساوية في اليمن، وسط تفشي الأوبئة والأمراض ونقص الأغذية والدواء.

  كلمات مفتاحية

أنصار الله الحوثيين اليمن السعودية جنوب نجران

السعودية تعترض صاروخا حوثيا باتجاه نجران