4 مشروبات تساعد على فتح شهية طفلك

الأحد 24 يونيو 2018 07:06 ص

كثيرا ما تعاني الأمهات من شهية متطلبة، أو منقطعة تماما في بعض الحالات، لدى أولادهن، فما هي الطريقة الأمثل للتعامل مع تلك المشكلة بحيث يتم تفادي إصابة الصغار بسوء التغذية والضعف العام نتيجة عدم إقبالهم على وجبات الطعام التي يتم تقديمها لهم؟

ولحل تلك المشكلة فإن هناك بعض المشروبات التي قد تساعد على فتح شهية الطفل، وتؤدي لتشجيعه على تناول طعام صحي وملىء بالفوائد، ومن بين تلك الوصفات:

  1. التمر واللبن: من الممكن تقديم منقوع التمر واللبن للصغار، خصوصا ان التمر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتين والأحماض الأمينية والحديد والمواد الدهنية وبالتالي هو من أفضل المغذيات التي يمكن التركيز عليها لفتح شهية الطفل. ومن هنا يكفي نقع التمر في الحليب لفترة تتراوح مابين خمس إلى ست ساعات ثم إعطاء الحليب إلى الطفل، الأمر الذي يساعد على فتح شهيته لتناول المزيد من الطعام.
  2. الحلبة: يكفي إعطاء الطفل مشروب الحلبة لرفع الشهية لديه، ويتم تحضير مشروب الحلبة عن طريق وضع ملعقة من الحلبة في كوب ماء وتركه ليغلي على النار لمدة ربع ساعة ثم تتم تصفيته. ويمكن إضافة العسل أو السكر على مشروب الحلبة ليعطيه طعما شهيا.
  3. الخل: يمكن إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح أو خل العنب إلى صحن السلطة الخضراء، أو إلى كوب من الماء ويتم شربه على فترات أثناء تناول الوجبة؛ حيث يعمل على فتح الشهية ويدفع الطفل إلى تناول المزيد من الطعام.
  4. اليانسون: يحتوي اليانسون على زيوت طيارة تجعله من المأكولات التي تساعد على فتح الشهية، ويتم تقديمه بغلي اليانسون مع الماء، ثم تصفيته وإعطائه للطفل مرتين في اليوم لفتح شهيته وتحسين عملية الهضم، مع تحليته حسب الحاجة بالعسل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمهات أطفال أبناء طعام شراب شهية فتح الشهية نصائح مشروبات