احتفالات في شوارع أنقرة بنجاح «أردوغان» رئيسا

الأحد 24 يونيو 2018 08:06 ص

انطلقت احتفالات شعبية وجماهيرية في العاصمة التركية أنقرة وعدد من المدن الأخرى بعد أن أظهرت مؤشرات الفرز الأولية نجاح الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، في الانتخابات التي شهدتها تركيا الأحد.

وتوافد المواطنون الأتراك على شوارع أنقرة، عقب فرز صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وتوالي النتائج الأولية التي أظهرت فوز «أردوغان» بمنصب رئيس الجمهورية لولاية ثانية.

ورفع مؤيدو «أردوغان» وتحالفه البرلماني شعارات «رابعة» الخاصة بحملته الانتخابية و«الذئب الرمادي» (رمز القوميين الأتراك)، ورددوا هتافات مؤيدة لـ«أردوغان».

وتصدر تحالف الشعب الذي يضم حزب العدالة والتنمية والحركة القومية نتائج الفرز الأولية للانتخابات البرلمانية، حيث حصدا ما يزيد على 53% من مقاعد البرلمان.

وشكل المواطنون المحتفلون في شوارع أنقرة مواكب بسيارتهم، ورفعوا أعلام تركيا ورايات حزب العدالة والتنمية.

وتتواصل الاحتفالات في عدد من الأماكن التي احتشدت الجماهير حولها، كالمقر العام لحزب العدالة والتنمية، والمجمع الرئاسي بالعاصمة.

يأتي ذلك فيما بدأ الرئيس التركي إلقاء كلمة بمناسبة فوزه في الانتخابات التركية وتوالي عدد من الاتصالات المهنئة بإعادة انتخابه رئيسا لتركيا.

وتشهد تركيا عقب هذه الانتخابات تطبيق النظام الرئاسي الجديد وفقا للدستور الذي أقره الأتراك مؤخرا وتحولت بموجبه تركيا إلى نظام رئاسي بدلا من البرلماني.

  كلمات مفتاحية

احتفالات أنقرة شوارع انتخابات تركيا أردوغان رئيس