السعوديات يستخرجن 3 ملايين رخصة قيادة بحلول عام 2020

الأحد 24 يونيو 2018 08:06 ص

كشفت دراسات عن تأثير قيادة المرأة على اقتصاد السعودية، وتعداد السيدات اللاتي سيستخرجن رخص السياقة خلال سنتين من بدء تنفيذ قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، الأحد، تطبيقا لقرار العاهل السعودي «سلمان بن عبد العزيز» الذي يسمح للنساء بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة، الذي أصدر في 26 سبتمبر/أيلول من عام 2017.

ومن المتوقع أن يحقق تطبيق القرار العديد من الفوائد الاقتصادية للمملكة، والتي من بينها ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية أكثر من 1% خلال اليوم الأول من تطبيق القرار. بالإضافة إلى ارتفاع أسهم شركات التأمين نتيجة الطلب المتزايد من قبل النساء للتأمين على سياراتهم.

وأوضحت دراسة إحصائية حديثة أجرتها «برايس واتر هاوس كوبرز» للاستشارات، وتناولتها صحيفة «عكاظ» المحلية، عن وصول أعداد السعوديات التي يمتلكن رخصة قيادة إلى 3 ملايين سيدة بحلول عام 2020.

وخرجت السعوديات، الأحد، لأول مرة إلى شوارع المملكة كقائدات لسياراتهن الخاصة، وسط استقبال وترقب حافل بين أوساط المتابعين والفنانين والشخصيات العامة بأنواعها، وذلك بعد انتظار دام طويلا لتطبيق تلك الخطوة الجذرية بالنسبة للمجتمع السعودي المحافظ. مع وقوع عدد من الحوادث والأزمات المرورية بعد ساعة واحدة من بدء سريان القرار، وفقا لشهود عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة قيادة المرأة قيادة السيارة رخص القيادة