هل يفكر «صلاح» في الاعتزال الدولي؟

الأحد 24 يونيو 2018 08:06 ص

كشفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية عن مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلنت أن نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، «محمد صلاح»، يفكر في الاعتزال الدولي، بسبب الأزمات التي تعرض لها بسبب اتحاد كرة القدم في بلاده.

في المقابل، قالت مصادر مقربة من الاتحاد المصري، إن «صلاح» لا يفكر في اعتزال اللعب الدولي، وأن الأنباء التي نقلتها «سي إن إن» عارية تماما من الصحة.

وكان «صلاح» قد دخل في خلافات كبيرة مع اتحاد الكرة المصري، برئاسة «هاني أبوريدة»، منذ عدة أشهر بسبب استغلال اسمه وصوره في حملات دعائية دون الحصول على موافقته، كما هاجم نجم ليفربول مسؤولي اتحاد اللعبة في بلاده بسبب سوء معسكر الفراعنة في المونديال، قبل أن يتورط مؤخراً في دعم الرئيس الشيشاني «رمضان قديروف» المتهم بالاعتداء على حقوق الإنسان.

وقالت «سي إن إن» إن مصدر مقرب من «صلاح» أعلن عن رغبة اللاعب في الاعتزال الدولي، بعد ظهوره مع «قديروف».

وكان الرئيس الشيشاني قد أهدى «صلاح» حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنًا عاديًا في الدولة، تقديرًا لما يقدمه في أوروبا، ولكونه خير سفير للعالم العربي والإسلامي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتلقى «صلاح» اتصالا هاتفيا من مسؤولي ليفربول، أكد له الأخير أن قبول التكريم كان خطأً كبيراً جداً، لأن «قديروف» ينظر له على نطاق أوروبي واسع كمتعد على حقوق الإنسان ومجرم حرب.

وشعر «صلاح» بصدمة شديدة حينما تلقى المكالمة، وأكد لمسؤول ليفربول أنه لا يفقه أي شيء في السياسة ولم يكن يعلم أياً من هذه المعلومات، حسبما ذكر موقع عربي بوست.

وأشار «صلاح» لمسؤول النادي الإنجليزي إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم أصر أن يحضر اللاعب ورفاقه هذا الحفل ويتلقى هذا التكريم، الذي اعتبره النجم المصري مثل أي تكريم ولم يكن يعلم أنه سيقع ضحية أي دعاية سياسية.

وأبدى «صلاح» ووكيل أعماله غضبهما الشديد بعد هذا الموقف، حيث يريان أن اتحاد الكرة المصري أوقع اللاعب في فخ خدعة سياسية قد تكون عواقبها وخيمة على مسيرته المهنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صلاح قديروف الاتحاد المصري هاني أبو ريدة

أبرزهم أبو تريكة.. نجوم الكرة العربية مدعوون لمباراة اعتزال نجم الأردن