اعتراض صاروخ باليستي فوق الرياض

الأحد 24 يونيو 2018 08:06 ص

أعلنت مصادر إعلامية سعودية رسمية نجاح قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء الأحد، في اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة «أنصار الله» (الحوثية) باليمن فوق العاصمة السعودية الرياض.

وأكدت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، أن الدفاع الجوي اعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته جماعة الحوثي فوق الرياض، دون تفاصيل إضافية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مغردون سعوديون اعتراض الصاروخ في سماء الرياض.

وفي المقابل، قالت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين المدعومين من إيران إنها استهدفت مركز معلومات وزارة الدفاع السعودية وأهدافا «ملكية» أخرى في العاصمة الرياض بدفعة صواريخ باليستية.

ويطلق الحوثيون صواريخ باليستية تجاه الأراضي السعودية ردا على دعم التحالف العربية بقيادة السعودية للحكومة اليمنية التي تخوض قتالا ضد المتمردين منذ ما يزيد على 3 سنوات، وخلفت تلك الحرب دمارا واسعا وأوضاعا معيشية صعبة.

وبهذا يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات، إلى 153 صاروخًا.

ويأتي اعتراض الصاروخ في وقت تحتدم فيه العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحديدة غربي اليمن، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر 13 يونيو/حزيران الجاري، عملية عسكرية بهدف انتزاع السيطرة عليها من المليشيات المسلحة .

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صاروخ صواريخ الحوثيين الرياض وزارة الدفاع