مونديال 2018.. كولومبيا تتمسك بأمل التأهل واليابان والسنغال تقتسمان الصدارة

الأحد 24 يونيو 2018 09:06 ص

نجح منتخب كولومبيا في الحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم 2018، بالفوز على منتخب بولندا بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «کازان أرينا»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «H».

افتتح ياري مينا أهداف اللقاء في الدقيقة 40، ثم ضاعف رادميل فالكاو النتيجة في الدقيقة 70، ثم ختم خوان كوادرادو الثلاثية في الدقيقة 75.

وتمكن «ياري مينا» من افتتاح النتيجة في الدقيقة 40، بعدما استغل كرة عرضية أكثر من رائعة من «خاميس رودريجيز»، ليرتقى لها مدافع برشلونة أعلى من حارس المرمى ويسكنها الشباك.

واستغل «خوان كوينتيرو» خطأ دفاعيا ليقدم تمرير على طبق من ذهب لـ«فالكاو» الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 70.

ومع الدقيقة 75 انهار الدفاع البولندي وكلل «كوادرادو» مجهوده بهدف استغل فيه تمريره رائعة من «خاميس رودريجيز» لينفرد مجددا بالحارس ويضعها في الشباك.

وبهذا الفوز أنعش منتخب كولومبيا فرصه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، فيما ظل منتخب بولندا في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

وفي إطار نفس المجموعة، تعادل المنتخب الياباني مع نظيره السنغالي بنتيجة 2-2 ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «إيكاترينبرغ أرينا ييكاترينبورغ».

وافتتح المنتخب السنغالي التسجيل عند الدقيقة 11، عن طريق مهاجمه «ساديو ماني»، بعدما تابع تسديدة زميله «الفريد ندياي» المرتدة من حارس المنتخب الياباني «كاواشيما» وأسكنها الشباك.

ونجح «تاكاشي إينوي»، في تسجيل هدف التعادل لمنتخب اليابان، في الدقيقة 34، بعد تمريرة من «ناجاتومو» وتسديدة على يسار «ندياي»، في أول اختبار حقيقي للحارس السنغالي.

وعاد منتخب السنغال للتقدم مرة أخرى، في الدقيقة 71، عن طريق «موسى واجي»، الذي استقبل كرة عرضية من «يوسف سابالي»، وسددها بقوة في المرمى.

وبهذا التعادل، يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الثامنة، بـ4 نقاط لكل منهما، بفارق نقطة عن منتخب كولومبيا.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يلتقي منتخب السنغال مع نظيره الكولومبي، فيما يواجه اليابان منتخب بولندا، الخميس، 28 يونيو/حزيران المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السنغال اليابان كولومبيا بولندا مونديال روسيا