مصر والسعودية تبحثان عن وداع مثالي.. وأوروغواي وروسيا بالصدارة

الثلاثاء 26 يونيو 2018 10:06 ص

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السعودي، الإثنين، على ملعب «فولغوغراد»، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة «A»، بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

ورغم أن أمل منتخبي مصر والسعودية في بلوغ دور الستة عشر أصبح حلماً غير قابل للتحقيق، إلا أن الجماهير تتوقع مباراة تنافسية بالنظر إلى أن طرفيها يتطلعان لإنهاء المشاركة بنتيجة طيبة بعد النتائج المخيبة في أول مباراتين.

وسيحاول السعوديون تجنب إنهاء المشارَكة في المركز الأخير بترتيب المجموعة للمرة الرابعة، بينما سيكون فوز الفراعنة هو الأول على الإطلاق لهم في تاريخ البطولة بعد مشاركتين مخيبين في نسختي 1934 و1990.

وتبدو كتيبة المدرب «خوان أنطونيو بيتزي» بعيدة جداً عن الحالة المثالية عشية المباراة، فهناك شكوك تحوم حول مشاركة عدة لاعبين أساسيين، بما فيهم ثلاثة مدافعين في التشكيلة الرئيسية قد يغيبون عن اللقاء نتيجة الإصابة: «علي آل بليهي وعمر هوساوي ومنصور الحربي».

فيما تتطلع كتيبة المدرب «هيكتور كوبر» لاستعادة الثقة بالنفس وإسعاد الجماهير بالنظر إلى أن الفراعنة لم يفوزوا بأية مباراة في تاريخ مشاركاتهم بكأس العالم، كما أن هذه هي موقعة عربية خالصة لم يسبق أن جمعت بين هذه المنتخبين في إطار البطولة.

التشكيل المتوقع

منتخب السعودية: «ياسر المسيليم؛ علي آل بليهي، أسامة هوساوي، محمد البريك، ياسر الشهراني؛ سلمان الفرج، عبد الله عطيف، حسين المقهوي،؛ سالم الدوسري، هتان باهبري؛ مهند عسيري».

منتخب مصر: «عصام الحضري؛ علي جبر، أحمد حجازي، أحمد فتحي، محمد عبد الشافي؛ طارق حامد، محمد النني، محمود تريزيجيه، عبدالله السعيد؛ محمد صلاح، مروان محسن».

وفي إطار نفس المجموعة، يحتضن ملعب «كوسموس أرينا» بمدينة سامارا المواجهة التي ستحسم صدارة المجموعة الأولى عندما تتواجه أوروغواي مع روسيا.

ويتعين على أوروغواي الفوز بالمباراة لكي تنتزع الصدارة من منافستها، في حين يكفي روسيا، الدولة المضيفة، التعادل بفضل تفوّقها بفارق الأهداف.

تدخل أوروغواي المباراة ولم يدخل مرماها أي هدف في النسخة الحالية، بعد فوزها على مصر والسعودية بنتيجة واحدة 1-0، وتتميز أوروغواي بأنها تتمتع بمعرفة تكتيكية عالية وتماسك في الخط الخلفي وبفضل انضباطها الدفاعي وفعاليتها الهجومية ووجود الثنائي «لويس سواريز» و«إدينسون كافاني»، ستكون أوروغواي خصماً صعباً هو الأقوى لروسيا حتى الآن في البطولة التي تستضيفها.

وحقق منتخب الدولة المضيفة الهدف الأدنى الذي وضعه قبل بداية البطولة وضمن مقعده في الدور التالي إلى جانب منافسه، ربما يكون الوقت قد حان لإراحة بعض اللاعبين والتحضير للأدوار الإقصائية، لكن ذلك ليس في وارد حيث سيحاول الوقوف نداً عنيداً لأوروغواي وإنهاء دور المجموعات في الصدارة.

منتخب أوروغواي: «فرناندو موسليرا؛ مارتين كاسيريس، خوسيه خيمينيز، دييجو جودين، دييجو لاكسالت؛ كارلو سانشيز، لوكاس توريرا، رودريجو بينتانكور، خيورخيان دي أراسكايتا؛ لويس سواريز، إدينسون كافاني».

منتخب روسيا: «إيجور أكينفييف؛ ماريو فرنانديز، إيليا كوتيبوف، سيرجي إيجناشيفيتش، يوري جيركوف، رومان زوبنين، يوري جازينسكي؛ ألكساندر ساميدوف، أليكساندر جولوفين، دينيس تشيرشيف؛ أرتيم دزيوبا».

  كلمات مفتاحية