بعد سباب «آل الشيخ».. سعوديون ينصفون «الشوالي» على «تويتر»

الثلاثاء 26 يونيو 2018 11:06 ص

أثار المستشار بالديوان الملكي رئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ» جدلا جديدا، بعد وصلة سباب وتحقير كالها للمعلق الرياضي التونسي الشهير «عصام الشوالي»، بعد أن دفعه الإعلامي السعودي «فواز الشريف» لذلك، بسبب تحريف الأخير لأحد تعليقات «الشوالي» خلال مباراة السعودية ومصر الأخيرة بمونديال روسيا، والتي انتهت بفوز «الأخضر» بهدفين مقابل هدف.

وظهر «الشريف» بجوار «آل الشيخ» وهو يسأله عن رأيه فيما قاله «الشوالي» خلال المباراة، لكن الأول حرف تعليق المذيع التونسي، مما دفع «آل الشيخ» إلى الهجوم على «الشوالي» وشبهه بـ«الكلب والحشرة»، وأنه «لحم أكتافه من خير السعودية وكان أول الخائنين».

 

 

وبعد الواقعة دشن سعوديون وعرب وسم (#الشوالي_في_قلوبنا) للاعتراض على ما قاله «آل الشيخ» بحق المعلق التونسي، مبدين غضبهم من مسارعة رئيس هيئة الرياضة السعودية بإهانة «الشوالي» بهذا الشكل، دون أن يتثبت مما قاله.

وأرفق مغردون جزءا من تعليق لـ«الشوالي» خلال المباراة، أثنى فيه على المنتخب السعودي وأدائه أمام نظيره المصري، واستحضر بالثناء أيضا تاريخ منتخب «الأخضر» في البطولات الدولية والإقليمية.

واحتوى الوسم على ما يقارب 100 ألف تغريدة خلال 12 ساعة تقريبا، أنصفت جميعها المعلق التونسي، وتبارت في مشاركة مقاطع صوتية له تشيد بالمنتخب السعودي والمنتخبات العربية، علاوة على أدائه المميز في التعليق على المباريات، مما أكسبه شعبية كبيرة.

 

 

 

 

واعتبر متداولون للوسم أن تلك هي المرة الأولى التي يجمع الناس على رأي واحد خلال وسم على «تويتر»، مما يدل على شعبية «الشوالي» الكبيرة.

 

 

 

 

 

 

وفاز المنتخب السعودي على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة الختامية لهما بمونديال روسيا 2018، بعد تأكد خروجهما من دور المجموعات لتكون المباراة «تحصيل حاصل»، ليخرج منتخب «الأخضر» من المونديال بثلاث نقاط، بينما خرج المنتخب المصري خالي الوفاض.

ومنذ انطلاق مونديال روسيا، وهزيمة المنتخب السعودي الثقيلة أمام المنتخب الروسي بخماسية، شن «تركي آل الشيخ» هجوما لاذعا على قناة «بي إن سبورت» القطرية، بسبب ما اعتبره إهانة من ضيوف القناة بالاستوديو التحليلي للمنتخب السعودي عقب المباراة، وقرر رفع دعوى قضائية ضدها، وهو الأمر الذي تفاعل معه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية «أنور قرقاش»، متهما قطر بتسييس الرياضة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية