صحفي يمني يروي تفاصيل اعتقاله داخل سجون الإمارات بعدن

الأربعاء 27 يونيو 2018 08:06 ص

كشف الصحفي اليمني، «رداد السلامي»، تفاصيل جديدة عما يحدث داخل سجون الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات في منطقة «ردفان»، جنوبي اليمن.

وروى «السلامي» عبر حسابه على «فيسبوك»، تفاصيل ستة أيام تعرض خلالها لحرب نفسية وانتهاكات حقوقية.

وقال «السلامي»: «مررنا بسلاسة من النقاط التابعة للحزام الأمني التي تبدأ من تحت منطقة سناح تلك النقاط التي يرفرف عليها علم التشطير الجنوبي، هذه السلاسة المقصودة تهدف إلى جعل المسافرين يتوغلون بأمان ابتداء للوقوع في فخ البلطجة المنتظرة التي تبدأ من منطقة حالمين».

وأضاف: «في نقطة حالمين استوقفتنا ميليشيا ما يسمى الحزام الأمني التي يقودها المدعو أبوعلي، وسألنا: من أين أنتم؟ من الضالع، بطائقكم؟ أعطيناهم البطائق وجدوا أننا ننتمي إلى مديرية قعطبة».

ووجه عناصر الحزام الأمني لـ«السلامي»، اتهامات حول ارتباطه بشخصية القيادي في حزب الإصلاح ورجل الأعمال «حميد الأحمر».

وتابع: «يتم حرمان المعتقلين في سجون الحزام الأمني من أبسط وسائل الحياة»، مؤكدا سوء التغذية والمعاملة.

ووصف «السلامي» ما يحدث في سجون الحزام الأمني بأنها «حياة لا تستطيع حتى الكلاب التكيف معها».

وقبل أيام، اتهمت «المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين» قوات «الحزام الأمني» باعتقال «السلامي» وشقيقه منذ أكثر من أسبوع، في منطقة ردفان بمحافظة لحج.

وأضافت المنظمة أن تلك القوات اقتادتهما إلى معسكر اللواء الخامس، مشيرة إلى أنه «لم يتسن معرفة تفاصيل أكثر عن حيثيات الاعتقال أو المكان الذي يعتقل فيه».

وطالبت المنظمة بـ«إيقاف العبث الممنهج ضد الحريات الإعلامية» مشددة على ضرورة «احترام حرية الصحافة».

كما دعت السلطات الأمنية في لحج إلى سرعة الإفراج عن «السلامي»، ورد الاعتبار له، وحملتها مسؤولية سلامته.

وتعد الإمارات ثاني أكبر دول تحالف عربي، تقوده الجارة السعودية، وينفذ منذ عام 2015 عمليات عسكرية في اليمن دعمًا للقوات الحكومية.

وتعرف قوات الحزام الأمني، بأنها قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن، وتضم في صفوفها جمعا متنوعا من الضباط والعسكريين اليمنيين وناشطي الحراك الجنوبي وبعض المحسوبين على «التيار السلفي»، وتعرف بولائها لدولة الإمارات وخدمة أجندتها في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن رداد السلامي سجون الإمارات الحزام الأمني عدن