الاتحاد المصري للكرة يكشف حقيقة التفاوض مع مدرب المغرب

الأربعاء 27 يونيو 2018 04:06 ص

كشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم «هاني أبو ريدة»، حقيقة التفاوض مع مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي «هيرفي رينار»، لتولي القيادة الفنية والتدريبية لكتيبة الفراعنة خلال الفترة المقبلة، خلفا للأرجنتيني «هيكتور كوبر».

وكان الاتحاد المصري قد أعلن رحيل «كوبر» عقب المشاركة السيئة للفراعنة في كأس العالم 2018، حيث ودعوا المنافسات من الدور الأول، باحتلالهم المركز الرابع والأخير بالمجموعة «A»، بدون رصيد من النقاط، بالخسارة أمام أوروغواي وروسيا والسعودية.

وقال «أبو ريدة»: «عقد كوبر انتهى مع منتخب مصر بعد انتهاء مشوار الفراعنة في كأس العالم، ونبحث عن مدير فني جديد للفراعنة في الفترة المقبلة، وعند الاستقرار عليه سيتم الإعلان رسميا».

وحول مطالبات البعض بالتعاقد مع «رينار»، قال رئيس الاتحاد المصري: «لا نستطيع التفاوض مع هيرفي رينار بسبب ارتباطه بعقد مع المنتخب المغربي حتى 2022، ونحن نحترم ذلك، وفي حالة رحيله عن المغرب من الوارد أن نتفاوض معه».

وقدم «رينار» أداء مميزا مع المنتخب المغربي في التصفيات الأفريقية وفي كأس العالم رغم خروجه من دور المجموعات أيضا، كما يمتلك المدرب الفرنسي البالغ من العمر 49 عاما خبرة جيدة مع كرة القدم الأفريقية فقد توج بكأس أمم أفريقيا مرتين مع زامبيا وكوت ديفوار.

ومن المنتظر أن يستأنف المنتخب المصري مشواره بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب مصر الاتحاد المصري رينار