«مارادونا» يصاب بوعكة صحية وحالة من القلق بين مشجعيه

الأربعاء 27 يونيو 2018 07:06 ص

حالة من القلق سيطرت على أكثر من 200 ألف شخص، وهم يتابعون الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية «دييغو أرماندو مارادونا»، الذي أصيب بوعكة صحية خلال متابعته لمباراة الأرجنتين ونيجيريا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.
ونشر «مارادونا» صورة على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها مع طاقم طبي بين شوطي المباراة، وعلق عليها قائلاً: «أريد أن أخبر الجميع بأنني بخير».
وأضاف: «خضعت لفحص طبي ونصحني الطبيب بالعودة إلى المنزل قبل بداية الشوط الثاني، لكنني كنت أريد البقاء لأننا كنا في موقف قد يخرجنا من البطولة تماما، فكيف كان يمكنني الرحيل؟».
ويعتبر «مارادونا» واحدا من الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل، فبعد إحراز هدف الفوز الشهير على إنجلترا، بيده في ربع نهائي كأس العالم 1986، صرح بأن الهدف أحرز بـ«يد الإله».
ودعا الصحفيان «أليخاندرو فيرون» و«هيرنان آميس»، إلى تقديس «مارادونا»، وذلك بعد مرور 12 عاماً من إحرازه هذا الهدف.
ويتخذ «المارادونيون»، يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول، موعداً للاحتفال بالكريسماس داخل كنيسة «مارادونا» بمدينة روساريو الأرجنتينية، ويؤدون الصلاة المارادونية.
كما أن ذكرى فوز الأرجنتين التاريخي على إنجلترا هو العيد الثاني لـ«المارادونيين» والذي يوافق 22 يونيو/حزيران، حيث يعتبره الكثيرون أخذًا بالثأر من الهزيمة في حرب جزر الفوكلاند عام 1982.
وتخلى العديد عن هذه الديانة بعدما تعرض «مارادونا» للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» بسبب ظهور نتيجة إيجابية في تحاليل المخدرات عقب مباراة الأرجنتين واليونان في مونديال 1994.
ولكنيسة «مارادونا» وصايا عشر وهى: 
الكرة أبدًا لن تدنس.
حب كرة القدم أكثر من أي شيء.
الحب دون شروط لمارادونا.
الدفاع عن ألوان منتخب راقصي التانجو.
انشر معجزات مارادونا في كل مكان.
صل في الأماكن التي لعب لها وحافظ على قمصانه المقدسة.
لا تربط اسم مارادونا بناد واحد.
انصح وعلم أصول الديانة المارادونية للآخرين.
اجعل اسمك الأوسط دييجو.
أطلق اسم دييجو على مولودك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارادونا الأرجنتين مونديال روسيا