منشورات تحذيرية من التحالف لسكان الحديدة.. ماذا قالت؟

الخميس 28 يونيو 2018 08:06 ص

حذرت قوات التحالف العربي في اليمن، سكان الحديدة، من التوجه إلى المدينة الخاضعة لسيطرة مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، وذلك عبر منشورات تحذيرية ألقتها طائرات تبعة للتحالف.

وقال سكان محليون، فجر الخميس، إن المنشورات أُسقطت في عدد من أحياء المدينة، التي تستعد لهجوم قد تشنه القوات الحكومية والتحالف للسيطرة عليها، وميناءها الذي يستقبل 80% من واردات البلاد.

وحملت المنشورات «نداء من التحالف»، يمنع المدنيين من دخول المدينة، حسب «الأناضول».

وقال النداء: «نحث المواطنين الكرام على عدم التوجه إلى محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها، إلا في الحالات الضرورية حفاضاً على سلامتكم».

ويأتي ذلك، في ظل الاستعدادات التي بدأتها القوات الحكومية للسيطرة على المدينة، وإصرار الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، خلال لقائه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة «مارتن غريفيث»، الأربعاء، على انسحاب الحوثيين من المدينة.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

والأسبوع الماضي، أجرى المبعوث الأممي محادثات مع الحوثيين بصنعاء، في مسعى لتحقيق انفراجة في الصراع المستمر باليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام وأودى بحياة حوالي عشرة آلاف شخص وفجر أشد الأزمات الإنسانية إلحاحا في العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحديدة التحالف العربي اليمن الحوثيين تحذير معركة الحديدة