«القرة داغي» يقارن بين نتائج «أردوغان» و«السيسي».. ماذا قال؟

الخميس 28 يونيو 2018 09:06 ص

قارن الأمين العام لـ«الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، «علي القره داغي»، بين نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر وتركيا، مؤكدا نزاهة نتائج انتخابات تركيا وتزويرها في مصر.

وقال «القرة الداغي» في تغريدة له على «تويتر»، «فاز السيسي بنسبة 97% في الانتخابات المصرية رغم القتل والتعذيب والسجون والدمار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وفاز أردوغان بنسبة 52.5% في الانتخابات التركية رغم الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي حققها! العاقل يعلم علم اليقين أي الانتخابات كانت مزورة وأيها كانت نزيهة».

وأظهرت النتائج غير النهائية للجنة العليا للانتخابات، حصول الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» مرشح حزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) و«تحالف الشعب» للرئاسة، على 52.59% من أصوات الناخبين، تلاه مرشح حزب الشعب الجمهوري «محرم إنجه»، بـ30.64% من الأصوات.
كما حصل تحالف الحزب الحاكم الذي يضم حزب الحركة القومية على أغلبية مقاعد البرلمان، بنيله 52.75% من الأصوات، بواقع 41.85% و10.9% على الترتيب.

وفي أبريل/نيسان الماضي، تم إعلان فوز «السيسي» بولاية رئاسية ثانية في مصر، بنسبة 97% من الأصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد.

وحصد خصم «السيسي» الوحيد «موسى مصطفى موسى» نسبة 2.92% من الأصوات، في حين بلغت نسبة المشاركة 41.5% من إجمالي عدد الناخبين البالغ قرابة 60 مليونا، وهي النسبة التي شكك فيها المراقبون.

ومنذ انقلاب «السيسي» على «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب في مصر، تشهد البلاد موجة غير مسبوقة من القمع وانتهاك الحريات ضد المعارضين والناشطين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي تركيا رئاسيات مصر 2018 رئاسيات تركيا 2018 أردوغان علي القرة داغي