زوجة «تيسير النجار» تطلق حملة لإنقاذه من سجون الإمارات

الخميس 28 يونيو 2018 12:06 م

دعت زوجة الصحفي الأردني المعتقل في الإمارات، «تيسير النجار»، لمساعدتها على جمع مبلغ 100 ألف دولار؛ لدفعها غرامة بعد انتهاء مدة محكوميّته في السجون الإماراتية، التي يقضي فيها حكماً بالسجن ثلاث سنوات؛ إثر منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت «ماجدة الحوراني» خلال مقطع فيديو مصور إن زوجها «تيسير» تعرّض للاستجواب خلال اعتقاله بشأن تعليقات نشرها على «فيسبوك» خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، أي قبل انتقاله إلى الإمارات، عبّر فيها عن دعمه للمقاومة في غزة، وانتقد الإمارات والرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وانتشر وسم «#الحرية_لتيسير_النجار» على مواقع التواصل الاجتماعي تضامنا مع الصحفي الأردني ودعما لزوجته لجمع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه.
 

تيسير النجار صحفي أردني تمت محاكمته في الإمارات بسبب بوست فيسبوك انتقد فيه دولة الإمارات.
ينهي محكوميته قريبا وعليه أن يدفع غرامة قيمتها ١٠٠ ألف دينار. لمن يرغب بالتبرع، الحساب رقمه١٦٩٩١٧٧ البنك الاسلامي الاردني #الحرية_لتيسير_النجار #الأردن pic.twitter.com/vooxhxr7A3

— مدالله النوارسه #الأردن (@Madallh_skare) ٢٧ يونيو ٢٠١٨

 

 

مصطلح "اهانه رموز الدوله "
مصطلح لا يمكن أن تحاكم عليه إلا في أغلب
الدول العربيه ...

{
حقيقه أن
الأشخاص الأكثر حريه في التنقل بين
الدول العربيه .. متعهدي الحفلات ..}#الاردن#الحرية_لتيسير_النجار

— مدالله النوارسه #الأردن (@Madallh_skare) ٢٧ يونيو ٢٠١٨

 

 

 

 

السعادة؛التسامح؛الانسان أغلى ما نملك مفاهيم تحتاج لإعادة نظر في دولة حبست بسبب بوست واُخرى تخلت عن مواطنها!!#الحرية_لتيسير_النجار

— هالة عاهد (@Hala_Deeb) ١٥ مارس ٢٠١٧

 

 

 

 

#الحرية_لتيسر_النجار #الأردن زوجة الصحفي الأردني تيسير النجار تجمع التبرعات لدفع الأتاوة التي فرضتها عليهم #الإمارات من خلال سجنه ٣ سنوات وغرامة تزيد على ١٠٠ ألف دولار بسبب بوست على الفيس بوك، مؤسف أن هذه الدولة لا تراعي حرية الصحافة ولا أبوة لخمسة أطفال ولا احترام للأردن https://t.co/2Q6mkR7KQO

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) ٢٧ يونيو ٢٠١٨

 


والعام الماضي، ثبّتت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي حكما سابقا بحق «النجار»، يقضي بسجنه ثلاث سنوات وتغريمه نصف مليون درهم إماراتي وإبعاده.

 

وردت المحكمة الطعن الذي تقدم به موكل الصحفي الأردني الذي يقبع في سجن الوثبة الصحراوي منذ توقيفه في مطار أبوظبي بينما كان مسافرا إلى عمّان عام 2015.

وقررت المحكمة مصادرة أجهزة النجار وإغلاق حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي للتهمة ذاتها، وهي إهانة «رموز الدولة» في مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتقل «النجار» من قبل السلطات الإماراتية في 13 ديسمبر/كانون الأول 2015، بينما كان يستعد للسفر إلى عمّان لقضاء إجازته، وبقي محتجزاً في سجن الوثبة الصحراوي أشهراً بدون محاكمة، وهو ما دعا العديد من منظمات حقوق الإنسان الى إصدار بيانات تندد بذلك وتنتقد الإجراءات الإماراتية بحق «النجار».

وكان «النجار» قد نشر تدوينته التي أدت به إلى السجن بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة، وتحديداً يوم 14 يوليو/تموز 2014، حيث كتب فيها: «رسالة إلى بعض الصحفيين والكتاب الذين لا تعجبهم المقاومة في غزة: لا يوجد حقان أبداً في قضية واحدة، إنما هو حق واحد، وهو المقاومة الغزية، وما عداها فهو باطل كإسرائيل والإمارات والسيسي وغيرها من الأنظمة التي لم تعد تخجل حتى من الخجل نفسه».

  كلمات مفتاحية

تيسير النجار الإمارات السجون الإماراتية

الإمارات تواصل احتجاز تيسير النجار لعدم دفعه الغرامة