كولومبيا بالصدارة واللعب النظيف يرجح كفة اليابان على السنغال 

الخميس 28 يونيو 2018 04:06 ص

خطف المنتخب الكولومبي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم 2018، بعدما فاز على نظيره السنغالي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كوسموس أرينا»، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويدين المنتخب الكولومبي في فوزه الغالي هذا إلى مدافعه «ياري مينا» الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 74 من ركلة ركنية حولها بضربة رأسية قوية إلى داخل الشباك.

وألغى حكم المباراة «ميلوردا مازيك»، ركلة جزاء لأسود التيرانجا، في الدقيقة 18، بعد تدخل مدافع كولومبي على «ساديو ماني»، لكنه اتجه لمشاهدة اللعبة مجددا ليقرر التراجع عن قراره.

وخرج نجم منتخب كولومبيا ونادي بايرن ميونخ الألماني «خاميس رودريغيز»، عند الدقيقة 31 من عمر المباراة بسبب معاناته من إصابة عضلية، وتم استبداله ودخل بدلاً من «بلويس مورييل».

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد كولومبيا للنقطة 6 في صدارة المجموعة، بينما يتجمد رصيد السنغال عند النقطة 4 ويودع المونديال بعد احتلاله المركز الثالث خلف اليابان.

وفي إطار نفس المجموعة، وعلى ملعب «فولغوغراد أرينا»، حقق منتخب بولندا فوزاً معنوياً على اليابان، بنتيجة 1-0، حمل توقيع «يان بيدناريك» بعدما حول عرضية «رافال كورزاوا» عن طريق تسديدة قوية في المرمى، عند الدقيقة 59.

ورفع منتخب بولندا رصيده إلى 3 نقاط ولكنه ظل في المركز الرابع والأخير في المجموعة، في المقابل ضمن منتخب اليابان التأهل إلى دور الـ16 رغم الخسارة، ورغم تجمد رصيده عند 4 نقاط، بعدما احتل الوصافة.

وتساوى المنتخب الياباني مع نظيره السنغالي في عدد النقاط والأهداف، كما انتهت المواجهة المباشرة بينهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، لكن الساموراي خطف وصافة المجموعة وبطاقة التأهل من أسود التيرانجا، بفضل قاعدة اللعب النظيف، حيث حصل المنتخب الآسيوي على 4 بطاقات صفراء مقابل 6 حصل عليها المنتخب الأفريقي.

  كلمات مفتاحية

كولومبيا السنغال اليابان مونديال روسيا