العراق.. إعدام والي الموصل و11 آخرين بتهمة «الإرهاب»

الجمعة 29 يونيو 2018 09:06 ص

أعلنت وزارة العدل العراقية، الجمعة، إنها نفذت أحكاما نهائية بالإعدام بحق 12 مدانا بتهمة الإرهاب في سجن الناصرية المركزي أو ما يعرف بسجن الحوت، وإن من بين الذين نفذت بحقهم حكم الإعدام، والي مدينة الموصل في زمن حكم تنظيم «الدولة الإسلامية».

وجاء تنفيذ الحكم بعد ساعات من دعوة رئيس الوزراء «حيدر العبادي» للإسراع في تنفيذ الأحكام، بحسب ما ذكره بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة العراقية الجمعة.

وذكر البيان الصحفي الصادر عن مكتب «العبادي» أنه «بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 12 إرهابيا مدانا من الذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية».

وكان «العبادي» قد طالب، الخميس، بالتنفيذ الفوري لأحكام الإعدام الصادرة بحق «إرهابيين»، في قرار يبدو أنه رد على إعدام تنظيم «الدولة الإسلامية» رهائن لديه، بحسب بيان رسمي.

وجاءت مطالبة العبادي تحت وطأة انتقادات تعرض لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتهمه بالتقاعس وعدم الحزم في الرد على خروقات تنظيم «الدولة» الذي أعلن العراق «النصر» عليه في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأورد البيان أن «العبادي» أمر بـ«إنزال القصاص العادل فورا بالإرهابيين المحكومين بالإعدام، الذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية».

والأحكام القطعية هي التي رفض فيها الاستئناف، وصادقت عليها رئاسة الجمهورية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إعدام العراق العبادي الدولة الإسلامية الموصل