بسبب رئيس الشيشان.. «صلاح» يخسر 10 ملايين دولار

الجمعة 29 يونيو 2018 07:06 ص

كشفت مصادر مقربة من نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، «محمد صلاح» خسر مبلغ 10 ملايين دولار بسبب أزمة صورة مع رئيس الشيشان «رمضان قديروف»، خلال تواجده مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وكانت حالة من الجدل قد أثيرت خلال الفترة الماضية، بسبب ظهور «صلاح» مع «قديروف» في أول تدريبات الفراعنة بكأس العالم، حيث حرص رئيس الشيشان على استقبال نجم ليفربول بمراسم رئاسية، واصطحابه في سيارة خاصة إلى ملعب التدريب، قبل أن يقيم حفل تكريم خاص له ويمنحه حق المواطنة.

وخسر «صلاح» مبلغ 10 ملايين دولار، كان من المفترض أن يحصل عليها من قبل شركة «أيداس» الشهيرة، بعدما نزعت صورته من لافتات إعلانية لأبرز الشخصيات الرياضية، على خلفية ظهوره مع «قديروف»، الذي تتهمه معظم دول قارة أوروبا بانتهاك حقوق الإنسان.

وتلقى «صلاح» اتصال هاتفي من مسؤولي ليفربول، أكد له الأخير أن قبول التكريم كان خطأً كبيراً جداً، لأن «قديروف» ينظر له على نطاق أوروبي واسع كمتعد على حقوق الإنسان ومجرم حرب.

وشعر «صلاح» بصدمة شديدة حينما تلقى المكالمة، وأكد لمسؤول ليفربول أنه لا يفقه أي شيء في السياسة ولم يكن يعلم أياً من هذه المعلومات، حسبما ذكر موقع «عربي بوست».

وأشار «صلاح» لمسؤول النادي الإنجليزي أن الاتحاد المصري لكرة القدم أصر أن يحضر اللاعب ورفاقه هذا الحفل ويتلقى هذا التكريم، الذي اعتبره النجم المصري مثل أي تكريم ولم يكن يعلم أنه سيقع ضحية أي دعاية سياسية.

وأبدى «صلاح» ووكيل أعماله غضبهما الشديد بعد هذا الموقف، حيث يريان أن اتحاد الكرة المصري أوقع اللاعب في فخ خدعة سياسية قد تكون عواقبها وخيمة على مسيرته المهنية.

ووجه «صلاح» اللوم الشديد إلى رئيس الاتحاد المصري «هاني أبوريدة»، الذي رد بدوره على اللاعب بتأكيد أنه ليست لديه أي خلفية عما قاله مسؤول ليفربول، وأن أمر الحفل كان بروتوكولياً بحتا كون المنتخب المصري يقيم في غروزني عاصمة الشيشان.

وذكرت شبكة «بي. بي. سي» البريطانية، في تقرير مطول لها أن «صلاح» تورط في الدعاية السياسية بوجوده في الشيشان بعد ظهوره مع «قاديروف»، المتهم بالاعتداء على حقوق الإنسان في الشيشان.

وودع الفراعنة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، مبكراً بعدما خسر جميع مباريات أمام أوروغواي وروسيا والسعودية، واحتل المركز الرابع والأخير بمجموعته بدون نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح قديروف أديداس ليفربول حقوق الإنسان كأس العالم مونديال روسيا 2018

اغتيال معارض شيشاني في النمسا وتوقيف روسي للتحقيق