مونديال 2018.. فرنسا والأرجنتين في نهائي مبكر بدور الـ16

السبت 30 يونيو 2018 02:06 ص

تنطلق السبت، منافسات دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم 2018، بإقامة مباراة بمثابة النهائي المبكر بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، على ملعب «کازان أرينا».

وتأهل المنتخب الفرنسي لهذا الدور باحتلاله المركز الأول من المجموعة «C»، برصيد 7 نقاط، من الفوز على أستراليا وبيرو والتعادل مع الدنمارك، في المقابل جاء المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني من المجموعة «D»، برصيد 4 نقاط من التعادل مع أيسلندا والفوز على نيجيريا والهزيمة من كرواتيا.

وتعتبر المباراة بين عملاقين من عمالقة كرة القدم العالمية، ويُعتبران دائماً من المرشحين الكبار للظفر باللقب، ويمتلكان نجوماً عالميين أمثال «بول بوغبا» و«أنطوان غريزمان» و«ليونيل ميسي» و«آنخل دي ماريا».

وتبدو كفة ممثل القارة العجوز في الغالب راجحة أمام أمريكا الجنوبية، فمنذ ثماني مباريات في النهائيات العالمية، لم يخسر قط مع منتخب يمثل هذا الاتحاد القاري، أما آخر خسارة له أمام منتخب من أمريكا الجنوبية، فتعود إلى عام 1978 وعلى يد خصمه الحالي الأرجنتين.

وسيكون هذا أول اختبار حقيقي للمنتخب الفرنسي الذي لم يتمكن من إقناع جمهوره في البطولة حتى الآن، في المقابل تنفست الأرجنتين بأكملها الصعداء بعد تأهل المنتخب إلى دور الـ16، ويجب على الأرجنتينيين السيطرة على إيقاع اللعب أمام منتخب فرنسي شاب ومليء بالمواهب والقدرات البدنية العالية.

التشكيل المتوقع

منتخب فرنسا: «هوجو لوريس، بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز، بول بوجبا، نجولو كانتي، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو».

منتخب الأرجنتين: «فرانكو أرماني، جابرييل ميركادو، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو، لوكاس بيجليا، خافيير ماسكيرانو، إيفير بانيجا، إنزو بيريز، آنخل دي ماريا، ليونيل ميسي، جونزالو هيجواين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين فرنسا مونديال روسيا ميسي