احتجاز ممثلة أمريكية لساعات بعد احتجاجها ضد «ترامب»

السبت 30 يونيو 2018 08:06 ص

تعرضت الممثلة الأمريكية، «سوزان ساراندون»، للاعتقال ضمن أكثر من 500 إمراة، كن يتظاهرن، الخميس، ضد سياسة الهجرة المتشددة التي وضعها الرئيس «دونالد ترامب»، والتي أدت إلى انفصال آلاف الأسر على الحدود مع المكسيك.

وأعلنت الممثلة، الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 1996 ولعبت دور البطولة في فيلمي «ثيلما ولويز»، و«ذا كلاينت»، عن اعتقالها، قبل أن يتم الإفراج عنها بعد ساعات.

وغردت «ساراندون» البالغة من عمرها 71 عاما، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «تم اعتقالي. كونوا أقوياء. استمروا في القتال».

 

Arrested. Stay strong. Keep fighting. #WomenDisobey

— Susan Sarandon (@SusanSarandon) June 28, 2018

 

وكانت من بين المعتقلات اللاتي تم إطلاق سراحهن أيضا، عضو مجلس النواب الديمقراطية، «براميلا جايابال».

 

Powerful, beautiful action with hundreds of women saying we demand the reunification of families separated by immoral ICE policy. This is what Democracy looks like. #WomenDisobey https://t.co/NDHDISPTPD pic.twitter.com/szBOJ43D6y

— Susan Sarandon (@SusanSarandon) June 28, 2018

 

وذكرت شرطة الكونغرس الأمريكي، إن 575 شخصا نظموا اعتصاما في فناء مبنى مجلس الشيوخ، وجرى اتهامهم بالتظاهر بشكل غير قانوني.

وكان العديد من المحتجزين يغنون ويرددون شعارات، وكانوا يرتدون ملابس فضية، وبطانيات طوارئ، على غرار الأطفال أبناء المهاجرين الذين تم إيداعهم مراكز إيواء بعد فصلهم عن ذويهم. 

واضطر «ترامب» الأسبوع الماضي إلى التخلي عن سياسة فصل الأطفال عن آبائهم المتهمين بعبور الحدود الأمريكية المكسيكية بشكل غير مشروع، وذلك بعد مواجهة موجة من الغضب داخليا وخارجيا بسبب موقفه المتشدد تجاه الهجرة غير المشروعة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ممثلة أمريكية أمريكا ترامب دونالد ترامب تظاهرات احتجاج اعتقال قانون الهجرة مهاجرين