«واتساب» يطلق ميزة جديدة لإدارة المجموعات .. تعرف عليها

السبت 30 يونيو 2018 11:06 ص

أطلق تطبيق «واتساب» خاصية جديدة تتيح إمكانات أكبر للمشرفين في مجموعات الدردشة الجماعية، حيث يتمكن المديرون بموجب الميزة من منع الإرسال لبعض الأشخاص أو تخصيصه للمشرفين فقط في المجموعة.

وخلال الفترة أخيرة، أطلق «واتساب» صلاحيات جديدة للأعضاء والمشرفين وأتاح للمشرفين منع الأعضاء من تغيير معلومات المجموعة كاسم المجموعة والوصف والصورة، وذلك في إطار مساع للتطبيق منذ مدة طويلة على تطوير وتحسين المحادثات الجماعية لمنافسة تطبيقات الدردشة الفورية الأخرى.

كما يعمل «واتساب» حاليًا على ميزة إضافية في المجموعات ستغير تجربة المستخدم تمامًا وتسمح للمشرف بمنع الأعضاء من إرسال الرسائل ضمن المجموعة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وللاستفادة من الميزة الجديدة يجب عليك أولًا تحديث نسخة واتس اب إلى 2.18.201 إذا كنت من مستخدمي أندرويد وإلى النسخة 2.18.70 إذا كنت من مستخدمي آيفون قبل التوجه إلى صفحة معلومات المجموعة «Group info» ثم ضبط المجموعة Group sittings واختيار إرسال الرسائل Send Messages واختيار إحدى الخيارين أحدهما «كل الأعضاء»  All Participants وهو الافتراضي.

وبتفعيل ذلك الخيار يستطيع المستخدمون تبادل الرسائل كالمعتاد، والثاني المشرفين فقط Only Admins وبتفعيله سيتم إعلام الأعضاء كافة أنه لم يعد بإمكانهم إرسال الرسائل ضمن هذه المجموعة، وعندها يستطيع المشرفون فقط إرسال رسائل.

وعبر هذه الميزة، يمكن للمشرفين الاستفادة من طرق متعددة، إذ يمكنهم تفعيل هذا الخيار لإرسال رسائل مهمة في المجموعة دون مقاطعة من قبل رسائل الأعضاء، كما يمكن تفعيلها عند قرار إغلاق المجموعة، وكذلك الاستفادة من الميزة ليتم حظر أي رسالة في أوقات معينة كالمساء وطيلة الليل مثلا لعدم الإزعاج.

  كلمات مفتاحية

واتساب المجموعات المشرفين المديرين وسائل التواصل الاجتماعي تطبيق ذكي

دفعة جديدة من ميزات «واتس آب».. تعرف عليها

تغييرات جديدة في «واتس آب».. أدوات تحكم غير مسبوقة للمستخدمين