«الحرس الثوري» الإيراني يؤكد استعداده لإسقاط إمبراطوريات قوية

السبت 30 يونيو 2018 02:06 ص

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء «محمد جعفري»، أن قواته على أهبة الاستعداد للتصدي لما وصفه بـ«أي مؤامرة» تستهدف بلاده، معتبرا أن الحرس الثوري قادر على إسقاط الإمبراطوريات القوية.

وقال «جعفري»، في تصريحات صحفية، إن «الحرس الثوري جاهز تماما للرد على أي مؤامرة للأعداء، وبإمكان الجميع أن يتوقعوا، من خلال عمق رؤية وحركة هؤلاء الرجال، سقوط الإمبراطوريات القوية ظاهريا».

وأكد «الجعفري» أن «الشعب الإيراني مقبل على تجربة تاريخية مهمة ستنتج عهدا جديدا من عدم الثقة بأمريكا، واستجماع القدرات والطاقات لمواجهة مخططات الاستكبار المختلفة».

وقبل أيام، قللت إيران من تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على أي دولة تواصل استيراد النفط الإيراني، معتبرة أنها لن تفلح بسبب اعتماد العالم على إمدادات النفط الإيرانية، وذلك ردا على المهلة المحددة لذلك من جانب الولايات المتحدة.

وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015، وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران، مبررا قراره بأن «الاتفاق سيئ ويحوي عيوبا عديدة».

ومصير الاتفاق الموقع عام 2015، غير واضح بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، خاصة أن الموقعين الآخرين عليه (روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا) يحاولون إنقاذه.

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني إمبراطوريات إسقاط مؤامرة

حليفان لـ«ترامب»: الفرصة متاحة الآن لإسقاط النظام الإيراني