عارضة أزياء سعودية تتصدر غلاف مجلة أمريكية

السبت 30 يونيو 2018 07:06 ص

عرضت مجلة «هاربر بازار» الأمريكية المتخصصة في شؤون الموضة والأزياء في العالم، صورة عارضة الأزياء «تليدة تامر»، والتي وصفتها وسائل الإعلام الدولية بأنها من أهم العاملين بهذا المجال في منطقة الشرق الأوسط، على غلاف النسخة العربية من المجلة.

وبحسب ما ورد في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن «تليدة» البالغة من العمر 17 عاما تصعد بسرعة صاروخية على مستوى العالم في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي أدى بشكل رئيسي إلى إعلان المجلة الأمريكية المعنية بالموضة والأزياء عزمها وضع صورتها على غلافها.

و«تليدة» هي ابنة لأم إيطالية وأب سعودي وتسعى بشكل مستمر لأن تكون واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم والشرق الأوسط.

وذكرت «تليدة» خلال حوارها مع المجلة الأمريكية: «عندما بدأت العمل في عرض الأزياء، لم أكن أفكر أبداً في أنني سأكون أول موديل سعودية، لكن يبدو أن هذا هو الوقت المثالي لفتح هذا المجال».

وأضافت: «عندما كنت أصغر سنا، لم أكن أتوقع أن أرى نساء سعوديات في أغلفة المجلات أو عارضات للأزياء، لكن مع تقدمي في السن، فكرت لماذا لا يكون هؤلاء النساء مثلي؟، ولماذا لا يمكن صناعة عارضة أزياء بطريقة تحترم ثقافتنا؟».

وتصدرت الصورة غلاف أول نموذج من المجلة الشهيرة يتم توجيهه للمملكة، وهو ما يأتي في سياق سلسلة من التغييرات الاجتماعية على العديد من المستويات في المملكة خلال الآونة الأخيرة، وعلى رأسها قيادة المرأة للسيارات.

المصدر | الخليج الجديد + المواطن

  كلمات مفتاحية

السعودية هاربر بازار الموضة والأزياء عارضة أزياء سعودية ديلي ميل