جامعة فلسطينية تمنح أمير قطر الدكتوراه الفخرية

السبت 30 يونيو 2018 09:06 ص

منحت جامعة حكومية فلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، شهادة دكتوراه فخرية «تقديرا لدعمه للشعب الفلسطيني في عدة مجالات».

وسلم رئيس جامعة الأقصى في غزة «كمال الشرافي»، شهادة الدكتوراه الفخرية للسفير القطري «محمد العمادي» (رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة) خلال زيارته للجامعة اليوم.

وقال الشرافي لوكالة «الأناضول»: «نقدم شهادة الدكتوراه الفخرية للأمير تميم وفاء لقطر حكومة وشعبا، ولوقوفها إلى جانب شعبنا في حصاره، وتقديمها هذه المشاريع الإغاثية».

وأضاف: «قيمة ما حصلت عليه الجامعة من المنحة القطرية لتحرير شهادات الطلبة المحتجزة، لعدم قدرتهم على دفع الرسوم المستحقة، 540 ألف دولار».

وأشار «الشرافي» إلى أن هذه المرة الثانية التي تقدم فيها قطر منحا للطلبة.

من جانبه، أعلن السفير القطري «محمد العمادي» تقديم منحة مالية بقيمة 2.5 مليون دولار، لدعم طلبة الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة في دفع الرسوم الدراسية المستحقة عليهم.

وقال «العمادي» في كلمة له خلال حفل إعلان المنحة في جامعة الأقصى: «من دواعي الاعتزاز والفخر أن دولة قطر كانت وما تزال داعمة لقطاع غزة عبر مشاريع حيوية وخدماتية ساهمت في تشغيل آلاف الخريجين والعمال، لتخفيف نسب البطالة».

وتقدم قطر العديد من المنح المالية لسكان قطاع غزة، تنوعت بين إغاثية وتعليمية وتنموية وبنى تحتية وإسكانية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر فلسطين جامعة فلسطينية تميم بن حمد أمير قطر