«التجارة» السعودية توجه المتاجر باستخراج إذن قبل دعوة المشاهير

الأحد 1 يوليو 2018 01:07 ص

كشفت مصادر صحفية أن وزارة التجارة والاستثمار السعودية، وجهت المراكز التجارية والمنشآت، بضرورة أخذ موافقة إمارات المناطق في حال الرغبة في دعوة المشاهير لحضور نشاطاتها؛ وذلك لضمان عدم حدوث أي تجاوزات.

وقالت المصادر بحسب صحيفة «سبق» المحلية، إن الوزارة خاطبت المراكز التجارية والمنشآت عبر مجلس الغرف التجارية، مبينة أن ذلك جاء على خلفية تجمعات وفوضى حدثت بسبب دعوة بعض المراكز التجارية مشاهير لبعض نشاطاتها.

وذكرت المصادر أن المراكز والمحلات التجارية يجب عليها أخذ موافقة الجهات المختصة، وبالدرجة الأولى إمارة المنطقة، قبل دعوة المشاهير منعا لحدوث أي تجاوزات.

وكانت مقاطع فيديو متداولة أظهرت تجمع أعداد كبيرة من الشباب في أحد المراكز التجارية عند افتتاح إحدى الممثلات السعوديات لمحل تجاري بالرياض، وهو الأمر الذي استدعى لتدخل الجهات الأمنية لفض التجمع وتسهيل الحركة المرورية أمام المحل.

واحتفل الشبان بشكل هستيري بالممثلة «نيرمين محسن»، وذلك عند قيامها بعمل إعلاني لأحد المتاجر في الرياض مساء الجمعة.

وقد استدعى الازدحام تواجدا أمنيا كثيفا لتنظيم السير في الطريق المؤدية للمتجر الذي كانت فيه الفنانة الشابة ولضبط الأمن بعد أن توقفت المركبات أمام المتجر من الازدحام الكثيف.

 

 

 

 

وطالب بعض الناشطين السعوديين بالتدخل السريع من قبل الجهات الرسمية والمعنية لوقف ومنع مثل تلك التجاوزات، سواء من قبل المشاهير أو من قبل المحلات التجارية التي تقوم باستدعاء بعض المشاهير لغرض الدعاية والإعلان، دون النظر إلى سلبيات تلك الإعلانات، فيما انتقد آخرون أسلوب تصرفات الرجال الذي يسارعون لمتابعة ظهور النساء المشهورات.

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية

السعودية ممثلة فوضى إذن مركز تجاري تجاوزات ترخيص مشاهير