مونديال 2018.. كرواتيا تصطدم بالدنمارك في طريقها لتكرار إنجاز 1998

الأحد 1 يوليو 2018 03:07 ص

يصطدم المنتخب الكرواتي مع نظيره الدنماركي، الأحد، على ملعب «نيزني نوفغورود»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم 2018.

وشق منتخب كرواتيا طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «D»، برصيد 9 نقاط بعدما فاز في جميع مباريات على منتخبات الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا، في المقابل تأهل منتخب الدنمارك بعدما احتل وصافة المجموعة «C»، برصيد 5 نقاط من التعادل مع فرنسا والفوز على بيرو وأستراليا.

ويعود المنتخبان إلى ذكريات مونديال 1998 حين حققا أفضل نتيجة لهما في تاريخ مشاركاتهما في كأس العالم، حيث وصلت كرواتيا إلى نصف النهائي في أول مشاركة لها بعد الاستقلال.

والمفارقة أن المنتخبين تواجها في التصفيات المؤهلة لمونديال 1998 وتعادلا ذهابا في 1-1 وفازت الدنمارك 3-1 وتأهلت كمتصدرة للمجموعة، فيما خاضت كرواتيا الملحق وتأهلت على حساب أوكرانيا.

وتُعتبر المواجهة الأوروبية الخالصة الثانية من أصل ثلاث مباريات في ثمن نهائي، وتأمل كرواتيا في تجاوز هذه العقبة من أجل مواصلة المشوار لتكرار إنجاز 1998 عندما حصدت الميدالية البرونزية والمركز الثالث، لذلك ستحاول فرض إيقاع لعبها مع الضغط العالي للمهاجمين.

أما الدنمارك فستسعى للصمود أمام تألق كرواتيا وبنفس هدف تجاوز إنجاز مونديال 1998، رغم أن التفوق قد يكون طفيفا لصالح المنتخب الكرواتي الذي يضم مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين ويتوقع له الكثيرون أن يكون الحصان الأسود في المونديال بنسخته الحالية، لكن منتخب الدنمارك لن يكون صيدًا سهلًا أيضًا في تلك المواجهة.

التشكيل المتوقع

منتخب كرواتيا: «دانييل سوباسيتش؛ سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوي فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، ميلان باديلي؛ أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش».

منتخب الدنمارك: «كاسبر شمايكل؛ سترايجر لارسن، أندرياس كريستينسن، سايمون كيير، هنريك دالسجارد؛ لاسي شوني، توماس ديلاني؛ بيوني سيستو، كريستيان اريكسن، يوسف بولسن؛ نيكولاي يورجنسن».

  كلمات مفتاحية

كرواتيا الدنمارك كأس العالم روسيا 2018 مونديال

ترتيب منتخبات المونديال.. مصر قبل الأخير وكرواتيا تتصدر