بركلات الترجيح.. روسيا تطيح بإسبانيا وتتأهل لربع نهائي مونديال 2018

الأحد 1 يوليو 2018 05:07 ص

فجر المنتخب الروسي إحدى أكبر مفاجآت كأس العالم لكرة القدم 2018، بعدما أطاح بنظيره الإسباني -بطل نسخة 2010- من دور الـ16، بالفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي».

وتأهل المنتخب الإسباني لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة «B» برصيد 5 نقاط، من التعادل مع البرتغال والمغرب والفوز على إيران، فيما حجز المنتخب الروسي -صاحب الأرض والجمهور- مقعداً له بعدما احتل وصافة المجموعة «A» برصيد 6 نقاط بالفوز على مصر والسعودية والهزيمة أمام أوروغواي.

وافتتح  المدافع الروسي «سيرجي إينياتشيفيتش» أهداف المباراة لصالح إسبانيا بهدف عكسي في مرماه بالدقيقة 12، ثم عادل «أرتيم دزيوبا» النتيجة في الدقيقة 41 بهدف من ضربة جزاء، تسبب فيها المدافع الإسباني «جيرارد بيكيه».

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي شهدت تألق الحارس الروسي «ايجور اكينفييف»، حيث تصدى لركلتين من «كوكي» و«أسباس».

وبهذا الفوز التاريخي يحجز المنتخب الروسي مقعداً له بدور ربع النهائي، حيث سيلتقي مع الفائز من مواجهة منتخبي كرواتيا والدنمارك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا إسبانيا كأس العالم المنتخب