المغرب تقبض على أفضل لاعب شاب في ألمانيا

الأحد 1 يوليو 2018 06:07 ص

ألقت قوات الأمن المغربية القبض على نجم نادي شالكة وأفضل لاعب شاب في الدوري الألماني، «أمين حارث»، بسبب حادث سير مميت في مدينة مراكش، السبت.

وكان «حارث» برفقة شقيقه الأصغر، حين صدم بسيارته شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، وتوفي على الفور، وحاول لاعب شالكة الفرار قبل أن يتم اعتقاله من طرف المواطنين الذين سلموه للأمن.

ونفى أمن مراكش أن يكون شقيق اللاعب هو من دهس الشاب، مؤكدا أن «حارث» هو مرتكب الحادث.

وأوضحت تقارير إعلامية مغربية، أن مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي «هيرفي رينار» اتصل بالاتحاد المغربي لكرة القدم، ليتدخل لمساعدة «حارث» على خلفية الحادثة، قبل أن يتم إطلاق سراحه، على ذمة التحقيقات.

ويخشى «رينار» أن تؤثر الحادثة على نفسية لاعب شاب، وطالب الاتحاد المغربي لكرة القدم بمساندته والوقوف بجانبه حتى يتجاوز محنته.

وأصدر نادي شالكة بيانا رسميا، قال فيه: «تلقينا بكل الفزع الأنباء التي تحدثت عن حادث السير في مراكش والذي تواجد فيه أمين حارث، المدير الرياضي تواصل مع اللاعب والذي ما زال يعاني من صدمة حيث لم يكن أمامه الوقت لتفادي الحادث».

وأضاف: «حارث غادر مركز الشرطة بعد تلقي شهادته وهو الآن يتواجد في منزله، نتواصل دائما معه وسندعمه وستدعم الناجين من هذا الحادث».

وفي تصريحات نقلها موقع «Rue20.Com» المغربي، طالب أهل القتيل، المدعو «هشام حكيمي»، بتدخل العاهل المغربي «محمد السادس»، لضمان سير العدالة ومحاسبة المتورطين في مقتل قريبهم.

تجدر الإشارة إلى أن «أمين حارث» البالغ من العمر 21 عاماً، انضم إلى صفوف شالكة قادماً من نانت الفرنسي، صيف 2017، قبل أن يتألق ويحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني الدرجة الأولى، في الموسم الماضي.

  كلمات مفتاحية

المغرب ألمانيا أمين حارث شالكه حادث سير هيرفي رينار

المغربي «أمين حارث» أفضل لاعب صاعد بالدوري الألماني