4 نجوم يزاحمون «ميسي» و«رونالدو» على «الكرة الذهبية»

الأحد 1 يوليو 2018 06:07 ص

فتح الرحيل المبكر للثنائي الأفضل، الأرجنتيني «ليونيل ميسي» وغريمه اللدود البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، من كأس العالم لكرة القدم 2018، الباب على مصراعيه أمام العديد من النجوم للمنافسة على جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب على مستوى المعمورة.

وخسر المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-4، فيما سقط المنتخب البرتغالي على يد منافسه الأوروغوياني بنتيجة 2-1، ليودع «ميسي» و«رونالدو» من منافسات المونديال من دور الـ16.

ويعتقد الكثيرون أن عصر سيطرة الثنائي «رونالدو» و«ميسي» على جائزة اللاعب الأفضل في العالم سوف ينتهي عام 2018 الحالي في ظل خروجهم المبكر من المونديال.

ولم يتمكن أي لاعب من الفوز بجائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم منذ فاز بها البرازيلي «كاكا» عام 2007، حيث اقتسم «رونالدو» و«ميسي» الفوز بها برصيد 5 مرات لكل منهما.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز النجوم المرشحين للمنافسات على جائزة «الكرة الذهبية» لعام 2018، إلى جانب الثنائي «رونالدو» و«ميسي»، وهم على النحو التالي:

البرازيلي «نيمار»

توج بجميع الألقاب المحلية المتاحة مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب جائزة أفضل لاعب في فرنسا عن الموسم الماضي، ورغم عدم اكتمال جاهزيته بنسبة 100% بعد العودة من الإصابة، إلا أنه كان له دور كبير في قيادة منتخب بلاده لصدارة مجموعته والتأهل لدور الـ16 من كأس العالم.

الكرواتي «لوكا مودريتش»

كثيرا من النقاد اختاروه أفضل لاعب في دور المجموعات في كأس العالم روسيا 2018، وحقق دوري الأبطال مع ريال مدريد في الموسم الماضي كما يمكنه قيادة رفاقه لنيل لقب المونديال وحينها سوف يكون مرشح بارز لنيل الجائزة.

الفرنسي «مبابي»

قدم أداء رائعا في مواجهة المنتخب الأرجنتيني، تمكن من تسجيل هدفين والحصول على ركلة جزاء، ورغم صغر سنه، أثبت للجميع أنه واحدا من أبرز لاعبي العالم في الوقت الحالي ومن دون شك فإن فوز الديوك الفرنسية بلقب كأس العالم قد يؤهله بقوة لنيل جائزة «الكرة الذهبية».

البرازيلي «فيليب كوتينيو»

قدم مستويات رائعة مع ليفربول وبرشلونة في الموسم الماضي ليحقق الثنائية الدوري والكأس في إسبانيا بجانب وصافة دوري الأبطال الأوروبي، وخلال كأس العالم سجل هدفين تمكن من خلالها قيادة منتخب بلاده لصدارة مجموعته والتأهل لمواجهة المنتخب المكسيكي في دور الـ16.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي رونالدو كأس العالم المونديال الكرة الذهبية لوكا موديريتش