كرواتيا تهزم الدنمارك بركلات الجزاء وتتأهل إلى ربع نهائي المونديال

الأحد 1 يوليو 2018 09:07 ص

نجح المنتخب الكرواتي في تجاوز عقب نظيره الدنماركي، بعدما فاز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بينهما بنتيجة 1-1، على ملعب «نيزني نوفجورود»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم 2018.

وكان المنتخب الدنماركي قد تقدم في النتيجة عند الدقيقة 1، عن طريق هدف حمل توقيع مدافعه «ماتياس يورجنسن»، من تسديدة بمنطقة الجزاء اصطدمت في الأقدام وسكنت الشباك الكرواتية.

ورد كرواتيا بهدف عن طريق مهاجمه «ماريو مانزوكينش في الدقيقة 4، حيث استغل هفوة دفاعية دنماركية وأفلت من الرقابة وسدد في منطقة الجزاء في المرمى.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، ليجأ المنتخبان لشوطين إضافيين، وقبل انتهائهما بـ5 دقائق فقط، تألق الحارس الدنماركي «شمايكل» وتصدى لركلة جزاء سددها نجم كرواتيا «لوكا مودريتش»، لتستمر نتيجة التعادل ويتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.

وفي ضربات الترجيح، سجل لكرواتيا، كل من «أندريج كارماريتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش»، وأضاع «ميلان باديلي وجوسيب بيفاريتش».

وسجل لصالح منتخب الدنمارك كل من «سيمون كاير ومايكل كرون ديلي» وأضاع «كريستيان إريكسين ولاسه شوني ونيكولاي يورجينسين».

وبهذا الفوز يحجز المنتخب الكرواتي مقعداً له بدور ربع النهائي، حيث سيواجه نظيره الروسي الذي تجاوز منتخب إسبانيا بركلات الجزاء أيضاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كرواتيا الدنمارك كأس العالم روسيا 2018 مونديال