البرازيل أمام اختبار صعب عند مواجهة المكسيك بدور الـ16

الاثنين 2 يوليو 2018 10:07 ص

يلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره المكسيكي، الإثنين، على ملعب «كوسموس أرينا»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وتأهل البرازيل إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «E»، برصيد 7 نقاط من التعادل مع سويسرا والفوز على كوستاريكا وصربيا، فيما احتل المكسيك المركز الثاني في المجموعة «F»، برصيد 6 نقاط، من الفوز على ألمانيا وكوريا الجنوبية والهزيمة أمام السويد.

وتحسن أداء المنتخب البرازيلي تدريجيا بعد السير على خطط طاقم التدريب، ويدخل المنتخب مرحلة خروج المغلوب بثقة كبيرة ويبدو أنهم نسوا أول 180 دقيقة في البطولة والتي غلب عليها طابع التوتر، ويسود بين اللاعبين توقع بأن المكسيك ستتبع أسلوب الضغط في كل أجزاء الملعب وهذا من شأنه أن يفرض ضغوط على الخط الخلفي لتمرير الكرة، لكن قد يفتح مساحات يتألّق فيها نجوم السليساو.

وتستمد كتيبة المكسيك ثقتها من آخر لقاء جميع بين المنتخبين في نهائيات البرازيل 2014 وهي المباراة التي انتهت بالتعادل في «فورتاليزا» يوم 17 يونيو/حزيران وهي المواجهة الوحيدة من بين أربعة مواجهات لم تنجح البرازيل بالفوز بها.

وستحاول المكسيك كسر نحس الخروج من دور الـ16 بالفوز على منتخب هو الأصعب لكنه ظهر أمامه بصورة طيبة في الفترات الأخيرة، كما سيملك المنتخب المكسيكي دافع العودة من أدائه المحبط في آخر مباراة في مرحلة المجموعات أمام السويد وسيتعين عليه فعل ذلك دون قلب الدفاع الموقوف «هيكتور مورينو»، أحد أهم لاعبيه.

التشكيل المتوقع

منتخب البرازيل: «أليسون؛ فاجنر، تياجو سيلفا، ميراندا، فيليبي لويس؛ كاسيميرو، باولينيو؛ ويليان، فيليب كوتينيو، نيمار، جابرييل جيسوس».

منتخب المكسيك: «منتخب جييرمو أوتشوا؛ ميجيل لايون، هيوجو أيالا، كارلوس سالسيدو، خيسوس جاياردو؛ هيكتور هيريرا، جوناثان دوس سانتوس، أندريس جواردادو؛ كارلوس فيلا، خافيير هيرنانديز، هيرفينج لوزانو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال مونديال روسيا 2018 كرة القدم البرازيل المكسيك فوز خسارة