خلفا لـ«عباس كامل».. «السيسي» يعين «محسن عبدالنبي» مديرا لمكتبه

الاثنين 2 يوليو 2018 10:07 ص

أصدر الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، الإثنين، قرارا جمهوريا، بتعيين مدير إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، اللواء «محسن محمود علي عبدالنبي»، مديرا لمكتبه، خلفا للواء «عباس كامل» الذي عين رئيسا لجهاز المخابرات العامة.

وأوضحت مصادر عسكرية مصرية، أول أمس السبت، أن اختيار «عبدالنبي» هو قرار مشترك بين «السيسي» و«كامل»، مشيرة إلى أن شخصيات أخرى في مؤسسة الرئاسة حاولت الدفع باتجاه إسناد المهمة لشخصية مدنية أو شرطية، لكن «السيسي» في النهاية اختار استمرار إسناد المنصب لشخصية عسكرية.

و«محسن عبدالنبي» عضو المجلس العسكري المسؤول عن إذاعة بيان الانقلاب العسكري في التلفزيون المصري في 3 يوليو/تموز 2013، إذ دخل إلى الاستوديو رقم 11 بمبنى ماسبيرو، وأخرج كل قيادات المبنى من داخل الاستوديو، حيث شاهدوا البيان من خلال شاشة العرض الموجودة باستراحة الاستوديو بناء على أوامر «عبدالنبي».

ويعتبر الرجل محل ثقة كل من «السيسي» و«كامل»، وكان هو المسؤول عن تنظيم جميع الحفلات والندوات التثقيفية والمعارض التي يحضرها «السيسي»، وهو الذي تتولى إدارته إنتاج الأفلام الوثائقية الدعائية حول المشروعات التي تنفذها القوات المسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي عباس كامل مدير مكتب السيسي الشؤون المعنوية محسن عبدالنبي