ناشطة سعودية تثير جدلا عبر «تويتر» بسبب «تحقيقها الأمنيات»

الاثنين 2 يوليو 2018 12:07 م

انتقد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة «تويتر»، المصممة الشخصية والمؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي السعودية «نجلاء عبدالعزيز»، وذلك بعد نشرها لإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع «سناب شات»، أعلنت فيه عن عزمها «تحقيق الأمنيات».

وأعلنت «نجلاء» أنها ستحقق أمنيات 5 أشخاص فقط ستختارهم من خلال وسم «» على موقع التواصل «تويتر»، حيث قامت باختيار وتوثيق عدة تغريدات لمتابعين، مرفقة بتعليقات لها، في إشارة إلى أنها ستحقق «أمنياتهم».


وبعد تفاعل الآلاف من المتابعين الذي طالبوها بمساعدات وهدايا قاموا باختيارها ومراسلتها بها، عادت «نجلاء» لترد على رسائل الناس ونشرت عددا من الأمنيات التي قالت إنها ستحققها.

كما أرفقت اسم شاليهات «مد نايت» بالعاصمة الرياض، وأخرى تُعنى بـالـ«حجابات» و«الطُرح»، وهي بعض الحسابات التي شاركتها حملتها بـ«تحقيق الأمنيات»، حيث قدموا عروضا للترويج الإعلاني عن طريق اسمها، واختيارها بنفسها عددا من الأشخاص كي يستمتعوا بعروضها.

واستنكر متفاعلون من خلال وسم «» في موقع التواصل «تويتر»، تصرّف «نجلاء» والمشاهير على غرارها، حيث اتهموها بالسعي وراء الشهرة، من خلال الترويج لنفسها.

وعبر الوسم، قالت «ورد الحربي»: «ليه مصدقينها، أغبياء إنتم، (هي) تقول ما راح أشوف إلا بالتويتر»، موضحة سبب هذه المسابقة بأنها لزيادة عدد متابيعن المصممة السعودية لحسابها على «تويتر»، مضيفة: «واضح مقصدها تبي تتصدر الترند عشان يجونها متابعين دبل وتكثر الإعلانات وتجيها فلوس».

وتابعت «ورد» في تغريدتها: «الي بيسوي خير مو بالطريقة هذي واضح استغلال من أول ما قالت بحقق لكم أمنياتكم. أغلب اللي حققته لهم أشياء رخيصة مقدور عليها».

 

#نجلاء_عبدالعزيز
ليه مصدقينها اغبياء انتم تقول م راح اشوف الا بالتوبتر واضح مقصدها تبي تتصدر الترند عشان يجونها متابعين دبل وتكثر الاعلانات وتجيها فلوس الي بيسوي خير مو بالطريقه هذي واضح استغلال من اول م قالت بحقق لكم امنياتكم اغلب الي حققته لهم اشياء رخيصه مقدور عليها

— ورد الحربي (@waarD_12) ٢ يوليو ٢٠١٨

من جانب آخر، استنكرت إحدى المتابعات حملة الانتقادات الواسعة بحق الناشطة عبر مواقع التواصل «نجلاء عبدالعزيز»، معتبرة أنها نابعة من «الحقد والحسد».

و تقول «جوري» عبر الوسم المتداول أيضا: «أعوذ بالله كمية حسد وحقد بالتاق لها المسكينة اتركوها بحالها وش سوت (ماذا فعلت) لكم عشان تستاهل كل هذا السب والشتيمة عادي وحدة مشهورة وتترزق الله زي أي شخص عنده بضاعة ويترزق الله أنا متأكدة مليون بالمليون لو أنكم مكانها ماكان سويتوا كل هذه الأفلام بس الله يرزقها أضعاف ماعندها».

 

#نجلاء_عبدالعزيز
.
اعوذبالله كمية حسد وحقد بالتاق لها المسكينه اتركوها بحالها وش سوت لكم عشان تستاهل كل هالسب والشتيمة عادي وحده مشهوره وتترزق الله زي اي شخص عنده بضاعه ويترزق الله انا متأكده مليون بالمليون لو انكم مكانها ماكان سويتو كل هالافلام بس الله يرزقها اضعاف ماعندها

— Joory (@Joory75289529) July 2, 2018

وذكرت ناشطة تدعى «إيفان» بقيام المتابعين بمصارحة الناشطة بحاجاتهم المادية، قائلة: «أشفق على اللي يطاوعوها ويتذللوا لها ويترجوا وهم يكتبوا طلباتهم وأمنياتهم !!! للدرجة هذه أنفسكم هانت عليكم وكرامتكم رخيصة !!! الله لايحوجنا لغيره أتمنى هالنوعيات من المشاهير التافهين يوضع لهم خط أحمر الوضع مو محتاج قرف أكثر».

 

#نجلاء_عبدالعزيز
اشفق ع اللي يطاوعوها ويتذللوا لها ويترجوا وهم يكتبوا طلباتهم وامنياتهم !!!
للدرجه هذي نفسكم هانت عليكم وكرامتكم رخيصه !!!
الله لايحوجنا لغيره
اتمنى هالنوعيات من المشاهير التافهين يوضع لهم خط احمر
الوضع مو محتاج قرف اكثر.

— ivan (@iivan_q) July 2, 2018

وكانت صحف محلية أكدت مؤخرا أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية تعد وثيقة لتنظيم عمل المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة تتضمن إلزام المؤثرين بالحصول على رخصة في حال ممارستهم أنشطة إعلانية عبر حساباتهم وتجدد الرخصة سنوياً وفق ضوابط معينة.

كما تعد وزارة التجارة مشروع نظام التجارة الإلكترونية، الذي يهدف لدعم أنشطة التجارة الإلكترونية وتطويرها، وتعزيز الثقة في تعاملات التجارة الإلكترونية وسلامتها، وكذلك توفير الحماية اللازمة لتعاملات التجارة الإلكترونية من الغش والخداع والتضليل والاحتيال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مؤثرين إعلانات دعاية ترويج مسابقات جدل تويتر نجلاء عبدالعزيز