«طارق صالح» يدعو للقتال ضد الحوثيين

الاثنين 2 يوليو 2018 12:07 م

دعا العميد «طارق صالح» نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح»، لقتال عناصر أنصار الله (الحوثيين) على جميع الجبهات.

ونفى «صالح»، أمس الأحد، في أول خطاب له منذ إفلاته من قبضة أنصار الله، ودخول قواته على خط النار في جبهة الساحل الغربي، الشائعات حول عدم ثبات قواته وتفككها في معارك الساحل.

ودعا جميع العسكريين ومنتسبي قوات الأمن الخاضعين للحوثيين، إلى الالتحاق بجبهات القتال مع الشرعية، سواء أكانت في مأرب وصعدة وصنعاء وحجة، أو في الساحل الغربي حيث تشارك قواته، متوعدا الحوثيين بـ«اقتلاعهم من كافة الأراضي اليمنية، وصولا إلى صنعاء».

وشن «صالح» هجوما على الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني «حسن نصر الله»، ووصفه بـ«المتنطع»، مذكرا إياه بأن «(إسرائيل) التي ترفع الجماعة الحوثية شعار الموت لها تقع إلى جواره، وليس في الساحل الغربي، الذي قال نصر الله إنه يتمنى أن يقاتل فيه إلى جانب أقرانه الطائفيين ضد الشعب اليمني».

وفي غضون أقل من 3 أشهر تمكن العميد «طارق صالح»، من إعداد قوة عسكرية ضخمة أطلق عليها «قوات المقاومة الوطنية»، في معسكرات التدريب التي تم تجهيزها غرب مدينة عدن، قبل أن تدخل الألوية الأولى منها تحت مسمى «حراس الجمهورية» إلى خط النار في الساحل الغربي في 19 أبريل/نيسان الماضي.

وتقدم الإمارات، إحدى دول التحالف العربي بقيادة السعودية، العميد «طارق صالح» على أنه «المنقذ لليمن» من الانقلاب الحوثي، وتصفه وسائل إعلام خليجية بقائد معركة النصر.

تجدر الإشارة إلى أن العميد «طارق صالح» ظهر لأول مرة، بعد مقتل عمه الرئيس اليمني السابق «علي عبدالله صالح»، وبدأ العمل في معسكر تدريب خاص تدعمه الإمارات.

وأطلق «طارق صالح» اسم «حراس الجمهورية»، على المعسكر الذي يقوده والقوات التي قام بحشدها من أنصاره ومواليه السابقين من قوات الحرس الجمهوري، ومئات الأفراد من «المقاومة الجنوبية» التي تدعمها الإمارات.

وكانت وسائل إعلامية إماراتية قد ذكرت أن قوات «حراس الجمهورية» بقيادة «طارق صالح»، تنفذ عملية عسكرية واسعة على الساحل الغربي لليمن باتجاه مفرق المخا والبرح بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ودعم من المقاومة «التهامية» و«الجنوبية».

وبحسب متابعين، فإن قوات «صالح» تقدم 1500 ريال سعودي (400 دولار) راتبا شهريا لكل مقاتل، إضافة إلى المصروف اليومي، وذلك هو الراتب الأعلى من بين كل القوات المقاتلة في اليمن ما جعل الانضمام إليها هدفا للشباب العاطل عن العمل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن طارق صالح الحوثيين علي صالح حسن نصرالله