بمونديال 2018.. أحلام بلجيكا تصطدم باليابان في دور الـ16

الاثنين 2 يوليو 2018 12:07 م

يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الياباني، الإثنين، على ملعب «روستوف أرينا»، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وشق المنتخب البلجيكي طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «G»، برصيد 9 نقاط بعدما فاز في كل مبارياته أمام كل من تونس وبنما وإنجلترا، في المقابل حجز المنتخب الياباني مقعدا له بعدما احتل وصافة المجموعة «H» برصيد 4 نقاط من التعادل مع السنغال والفوز على كولومبيا والهزيمة من بولندا.

وتسعى كتيبة الشياطين الحمر لتحقيق تأهلها الثالث في تاريخها إلى الدور ربع النهائي ومعادلة رقمها القياسي، بأربع انتصارات متتالية في كأس العالم، الذي حققته قبل 4 سنوات، ولم تتجرع بلجيكا مرارة الهزيمة طوال 22 مباراة، أطول سلسلة في تاريخها، ما يعكس المستوى الكبير الذي يلعب به هذا الجيل.

في المقابل، تمتلك اليابان الخبرة الكافية لتحقيق الفوز للمرة الأولى في الدور ثمن النهائي، وستسعى لتقديم نتيجة أفضل في دور الستة عشر من تلك التي حققوها في 2010، المرة الأخيرة التي تخطى فيها الساموراي الأزرق مرحلة المجموعات.

ومن المتوقع أن تلعب بلجيكا ضد اليابان بأسلوبهم الديناميكي الهجومي المعتاد، وإذا راهنت اليابان على نفس النهج، سنُشاهد مباراة جميلة جداً وتبادل رائع للهجمات.

التشكيل المتوقع

منتخب اليابان: «إيجي كاواشيما؛ هيروكي ساكاي، مايا يوشيدا، جين شوجي، يوتو ناجاتومو؛ ماكوتو هاسيبي، جاكو شيباساكي؛ جينكي هاراجوتشي، شينجي كاجاوا، تاكاشي إينوي؛ يويا أوساكو».

منتخب بلجيكا: «ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، فنسان كومباني، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، يانيك كاراسكو، توماس مونييه؛ دريس ميرتينس، إيدين هازار، روميلو لوكاكو».

  كلمات مفتاحية

بلجيكا اليابان مونديال روسيا 2018