أبرزهم «ميسي» و«رونالدو».. 7 نجوم يفكرون في الاعتزال الدولي

الاثنين 2 يوليو 2018 01:07 ص

قرر نجم متوسط ميدان منتخب إسبانيا، «آندريس إنييستا»، اعتزاله اللعب الدولي بشكل نهائي، عقب خروج لاروخا من منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، المقامة حاليا على الملاعب الروسية وتستمر حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

وخسر المنتخب الإسباني على يد نظيره الروسي، بالركلات الترجيحية بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ضمن منافسات دور الـ16.

وصرح «إنييستا» عقب المباراة لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «كانت آخر مبارياتي مع المنتخب الإسباني، ونهاية حقبة رائعة، النهاية لم تكن كما أريد، المدرب يتخذ قراراته، سواء فهمنا السبب أم لم نفهم».

وبدأ «إنييستا» مشواره الدولي في 2006، عندما استدعاه «لويس أراغونيس» وعمره 22 عامًا و16 يومًا، لتمثيل المنتخب الإسباني، وكان ضمن الجيل الذهبي للاروخا عندما فاز بكأس أمم أوروبا مرتين متتاليتين عامي 2008، و2012، وكأس العالم عام 2010.

وخاص «إنييستا» 136 مباراة مع إسبانيا، سجل خلالها 13 هدفًا وقدم لزملائه 27 تمريرة حاسمة.

ومن المنتظر أن يلحق عدد من نجوم الساحرة المستديرة بـ«إنييستا» عقب انتهاء مشاركتهم في المونديال، نستعرض أبرزهم من خلال السطور التالية:

 

المصري «عصام الحضري»

قد يكون هذا هو الموعد المناسب لإعلان حارس مرمى منتخب مصر، المخضرم «عصام الحضري»، اعتزاله اللعب نهائياً أو دولياً على أقل تقدير، بعدما شارك مع الفراعنة في كأس العالم 2018، وحقق أرقاماً قياسية مميزة، حيث بات أكبر لاعب يشارك في تاريخ البطولة، حيث تجاوز عمره الـ45 عندما حرس عرين الفراعنة أمام منتخب السعودية، وهو أكبر حارس مرمى يتصدى لركلة جزاء.

الأرجنتيني «خافيير ماسكيرانو»

أعلن لاعب برشلونة السابق بالفعل اعتزاله الدولي عقب خسارة منتخب بلاده أمام فرنسا وتبعه في هذا القرار رفيقه في الوسط «لوكاس بيليا» لاعب ميلان، بعدما تعرضا لانتقادات قاسية بسبب الأداء المتواضع الذي ظهر عليه في كأس العالم.

الألماني «ماريو جوميز»

فشل كبير واجهه المخضرم «ماريو جوميز» مع منتخب بلاده في كأس العالم، فالمهاجم البالغ من العمر 32 عاماً بات عليه الاعتزال دولياً بسبب أن مستواه المتواضع في البطولة لن يمنحه فرصة أخرى لتمثيل المانشافت.

الإنجليزي «جوردان هيندرسون»

يعد المنتخب الإنجليزي، أحد أصغر منتخبات كأس العالم 2018، حيث إن متوسط أعمار لاعبيه لا يتجاوز الـ25 عاماً، وبات لا يعول على كبار السن بل على الجواهر الشابة أمثال «خيسي لينغارد» و«ماركوس راشفورد» و«تريبير» وهو ما قد يدفع المخضرم «هيندرسون» للتفكير في الاعتزال ومنح الفرصة للنجوم الشابة.

الكولومبي «راداميل فالكاو»

قدم النمر الكولومبي في كأس العالم مع منتخب بلاده أداء مميزا وقاده لتأهل إلى دور الـ16، في أول مشاركه له في البطولة وهو بعمر الـ32 عاماً، ومن الصعب وصول اللاعب في نسخة البطولة بقطر 2022 مع منتخب بلاده في المونديال المقبل وهو ما قد يدفع اللاعب المخضرم للتفكير بجدية في وضع حد لمسيرته الدولية. 

الأرجنتيني «ليونيل ميسي» 

تلقى «ميسي» ضربة موجعة بعدما فشل في قيادة منتخب بلاده لتجاوز دور الـ16، عندما خسر أمام منتخب فرنسا بنتيجة 3-4، لتعود الانتقادات تلاحقه من جديد، والاتهامات تصوب إليه بأنه لا يقدم نفس المستوى الذي يظهر به مع ناديه برشلونة الإسباني، وهو ما قد يدفع النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 31 عاماً للعودة إلى قراره السابق باعتزال اللعب دولياً.

البرتغالي «كريستيانو رونالدو»

لا يختلف حال «رونالدو» عن غريمه اللدود «ميسي»، فقد ودع هو الآخر مع منتخب بلاده البرتغال المونديال من دور الـ16 بالهزيمة أمام أوروغواي بنتيجة 2-1، لكن «صاروخ ماديرا» لا يزال معشوق الجماهير في بلاده، فقد قدم أداء مميزا في البطولة وأحرز 4 أهداف في 4 مباريات، كما قاد البرتغال للتتويج بكأس أمم أوروبا 2016، ولكن تظل عقبة السن أمامه فقد بلغ عامه الـ33، وقد يدفعه ذلك للتفكير في الاعتزال الدولي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رياضة كرة قدم كأس العالم مونديال مونديال روسيا 2018 كرستيانو رونالدو ليونيل ميسي