البرازيل تطيح بالمكسيك وتتأهل لربع نهائي المونديال

الاثنين 2 يوليو 2018 04:07 ص

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره المكسيكي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كوسموس أرينا»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وتأهل البرازيل إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «E»، برصيد 7 نقاط من التعادل مع سويسرا والفوز على كوستاريكا وصربيا، فيما احتل المكسيك المركز الثاني في المجموعة «F»، برصيد 6 نقاط، من الفوز على ألمانيا وكوريا الجنوبية والهزيمة أمام السويد.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين حيث إن المنتخب المكسيكي بدأ بصورة جيدة للغاية بالضغط القوي على لاعبي المنتخب البرازيلي في ظل غياب نجوم السامبا الذين دخلوا في أجواء اللقاء بعد مرور 25 دقيقة واستحوذوا على الكرة وخلقوا أكثر من فرصة لتسجيل لكن الحارس المكسيكي «أوتشوا» كان في المكان المناسب دائما.

وبدأ المنتخب البرازيلي الشوط الثاني بصورة مثالية بالسيطرة على الكرة والضغط العالي على المنتخب المكسيكي من أجل تسجيل الهدف الأول، والذي جاء عن طريق «نيمار» في الدقيقة 51، عندما قابل عرضية «ويليان» الأرضية من داخل منطقة الجزاء ليسدد في المرمى الخالي من حارسه «أوتشوا».

ونجح البديل «روبرتو فيرمينو» في تعزيز تقدم البرازيل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89، عندما سدد في الشباك الخالية بعدما خرج «أوتشوا» ليتصدى لانفراد «نيمار» لكن الأخير مرر الكرة بطريقة رائعة من جوار أقدامه لتصل الكرة لنجم ليفربول.

وسيواجه المنتخب البرازيلي في ربع نهائي البطولة في يوم السادس من يوليو/تموز الجاري، الفائز من مباراة بلجيكا واليابان المقرر لها مساء اليوم.

  كلمات مفتاحية

البرازيل المكسيك محمد كوثراني