بلجيكا تقتل أحلام اليابان وتخطف بطاقة التأهل لربع نهائي المونديال

الاثنين 2 يوليو 2018 08:07 ص

حقق المنتخب البلجيكي فوزا مثيرا على نظيره الياباني، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «روستوف آرينا»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

أحرز هدفي اليابان «جينكي هاراجوتشي» و«تاكاشي إنوي» في الدقيقتين 48 و52، فيما أحرز «يان فيرتونجن» و«مروان فيلايني» و«ناصر الشاذلي» أهداف بلجيكا في الدقائق 69 و74 و94.

ومنذ انطلاق المباراة وخلال الشوط الأول حاول لاعبو المنتخب البلجيكي افتتاح التسجيل منذ الدقائق الأولى، لتسهيل المهمة بعض الشيء، ولكنهم واجهوا تنظيما دفاعيا وضغطا قويا من المنتخب الياباني، ليسيطر التعادل السلبي على مجريات الـ45 دقيقة الأولى من عمر المواجهة.

وفي الشوط الثاني، تمكن «جينكي هاراجوتشي» من خطف الهدف الأول لمنتخب اليابان، مستغلا خطأ دفاعيا للخصم في الدقيقة 48.

لم تمر سوى 4 دقائق على الهدف الأول، ليلحق «تاكاشي إنوي» الصدمة الثانية بمضاعفة النتيجة بعدما قام بتسديدة رائعة فشل «كورتوا» في التصدي لها.

وفي الدقيقة 69 استغل «يان فيرتونجن» تقدم الحارس «كاواشيما» عن مرماه ليرسل كرة رأسية ساقطة فشل في إمساكها الحارس الياباني وتتقلص النتيجة إلى 2-1.

واصلت بلجيكا هجومها الشرس، حتى تمكن «هازارد» من رفع عرضية وجدت رأس «فيلايني» مجددا، ويمنح منتخب بلاده هدف التعادل.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أحرز «ناصر الشاذلي» الهدف الثالث بهجمة مرتدة لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا بنتيجة 3-2.

وبهذا الفوز القاتل يتأهل المنتخب البلجيكي إلى دور ربع النهائي، حيث سيلتقي نظيره البرازيلي الذي تجاوز بدوره منتخب المكسيك وفاز عليه بنتيجة 2-0.

  كلمات مفتاحية

بلجيكا اليابان كأس العالم دور ربع النهائي