سفينة الشحن التركية تصل لميناء الصليف اليمني بعد إصلاحها

الاثنين 2 يوليو 2018 08:07 ص

أعلن التحالف العربي، الإثنين، عن دخول السفينة التركية التي تعرضت لاستهداف إرهابي قبالة سواحل اليمن، في مايو/أيار الماضي، لميناء «الصليف» اليمني لتفرغ حمولتها هناك بعد إصلاحها إثر الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، عن المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن «تركي المالكي»، قوله خلال مؤتمر صحفي بالرياض، إن «السفينة التركية التي استهدفت تم إصلاحها بميناء جازان السعودي، ودخلت حاليا إلى ميناء الصليف (شمال غربي اليمن) لتفريغ حمولتها من القمح فيه».

وتعرضت سفينة شحن تركية لهجوم صاروخي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، قبالة سواحل اليمن في 10 مايو/أيار الماضي، عندما كانت تنقل القمح من ميناء «نوفوروسيسك» الروسي، إلى ميناء «الصليف».

وآنذاك، أعلنت واشنطن، «استهداف جماعة الحوثي لسفينة الشحن التركية»، وقال بيان للبيت الأبيض حينها: «اتخذنا وضع الطوارئ بسبب تعرض سفينة شحن تركية، كانت تحاول إيصال 50 ألف طن من القمح إلى ميناء الصليف، لهجوم صاروخي نفذّته جماعة الحوثي، على بعد 70 ميلا (112 كم) من السواحل اليمنية».

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، «حامي أقصوي»، قد صرح في بيان أن الهجوم الذي استهدف سفينة الشحن «لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا الصليف اليمن سفينة تركية محمد كوثراني