مؤسسة «الأهرام» المصرية تقاضي «تركي آل الشيخ» لاستخدامه اسمها

الثلاثاء 3 يوليو 2018 06:07 ص

كشف رئيس مجلس إدارة صحيفة «الأهرام» المصرية «عبد المحسن سلامة» عن اتخاذ إجراءات قضائية بشأن تغيير اسم نادي «الأسيوطي» إلى «الأهرام»، بعد شرائه من قبل رئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ».

وأضاف «سلامة»، في تصريحات متلفزة: «بوابة الأهرام الرياضية اسمها الأهرام سبورت، ولديها ناد يلعب في دوري الشركات اسمه نادي الأهرام، وهناك أرض مخصصة لهذا النادي في التجمع الخامس منذ 20 عاما، وتم سداد كامل تكلفتها للدولة منذ أكثر من 10 سنوات».

وتابع: «نحن لا نفتعل أزمة مع الأندية الأخرى، ولكن هناك ملايين الأسماء بخلاف الأهرام، كان من الممكن أن يستخدمها الأسيوطي»، متسائلًا: «في حال تقابل فرقتي الناديين هل سنقول إن نادي الأهرام ينافس الأهرام!».

وأردف: «خاطبنا كل الجهات المعنية من اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، بهذا الشأن»، متابعاً: «القانون هو الفيصل، ولن نسمح بالتعدي على حق المؤسسة التي يصل عمرها إلى 143 عامًا، وتمتلك علامة تجارية مسجلة منذ أكثر من 50 عامًا».

يُذكر أن مجلس إدارة نادي «الأسيوطي سبورت»، أعلن الإثنين الماضي، عن بيع النادي وتغيير اسمه إلى نادي «الأهرام سبورت».

في المقابل، قدم المستشار القانوني لنادي الأهرام الرياضي (الأسيوطي سابقًا) «أحمد فاروق وشاحي»، مذكرة تفصيلية للجنة الأولمبية المصرية؛ للرد على مؤسسة «الأهرام» للطباعة والنشر بحق النادي، بسبب ما وصفته بـ«استغلال اسم الأهرام»، وانتهاك النادي لأحكام قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.

وقالت المذكرة إن «الأهرام» ادعت أن اسم النادي هو «الأهرام سبورت» في حين أن الاسم الحقيقي له هو «نادي الأهرام لكرة القدم»، متابعة: لا يوجد نادٍ باسم «الأهرام سبورت».

وأضافت أن ما ذكرته مؤسسة «الأهرام» للطباعة والنشر بشأن عدم جواز استخدام اسم الأهرام نهائيًا إلا على ما يتبع المؤسسة، أمر غير قانوني وغير معقول، إذ يوجد الكثير من الشركات التي تحمل اسم الأهرام وليس لها علاقة بالأهرام للطباعة والنشر.

  كلمات مفتاحية

نادي الأسيوطي نادي الأهرام صحيفة الأهرام تركي آل الشيخ شراء نادي

«تركي آل الشيخ» اشترى الأسيوطي المصري ويخطط لهذا الأمر