مونديال 2018.. سويسرا والسويد تسعيان لكتابة التاريخ بدور الـ16

الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:07 ص

يلتقي المنتخب السويسري مع نظيره السويدي، الثلاثاء، على ملعب «كريستوفسكي»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وكان المنتخب السويسري قد تأهل إلى هذا الدور باحتلاله وصافة المجموعة «E»، برصيد 5 نقاط، من التعادل مع البرازيل وكوستاريكا والفوز على صربيا، فيما شق المنتخب السويدي طريقه بتصدر المجموعة «F»، بالفوز على كوريا الجنوبية والمكسيك والهزيمة أمام ألمانيا.

وستكون المباراة فرصة كبيرة لكل من السويد وسويسرا لكتابة تاريخ جديد لهما، وهما يدخلان المواجهة بمعنويات عالية، فقد مرت 24 سنة منذ أن وصلت السويد إلى ربع النهائي، في طريقها إلى المركز الثالث في الولايات المتحدة 1994، أما سويسرا فلم تصل إلى ربع النهائي منذ 1954، في النسخة التي استضافتها.

سيكون الدفاع السويدي هو الأساس، لكن تسجيل ثلاثة أهداف ضد المكسيك أظهر كيف يُمكن للهجوم أيضاً أن يكون فعالاً وخطيراً، الفريق يبدو منسجما، وهو يذهب إلى المباراة وليس لديه ما يخسره، مع رغبة عارمة بمواصلة رحلته في كأس العالم، يعلم المنتخب السويسري أن السويديين سيستفيدون من قوتهم البدنية، وبالتالي يأمل بأن يهيمن على المباراة منذ البداية.

التشكيل المتوقع

منتخب السويد: «روبين أولسن؛ ميكايل لوستيج، فيكتور ليندلوف، أندرياس جرانكفيست، لودفيج أوجوستينسون؛ فيكتور كلايسون، جوستاف سفينسون، ألبين إيكدال، إيميل فورسبرج؛ ماركوس بيرج، أولا تويفونين».

منتخب سويسرا: «يان سومر؛ مايكل لانج، يوهان دجورو، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز؛ فالون بيهرامي، جرانيت شاكا؛ شيردان شاكيري، بليريم دزيمايلي، ستيفين زوبير؛ جوسيب درميتش».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سويسرا السويد مونديال روسيا