مونديال 2018.. إنجلترا وكولومبيا بمواجهة خارج التوقعات بدور الـ16

الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:07 ص

تختتم الثلاثاء، منافسات دور الـ16 من كأس العالم 2018، بمواجهة تجمع المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكولومبي، على ملعب «أتكريت أرينا».

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى هذا الدور باعتباره وصيف المجموعة «G»، برصيد 6 نقاط من الفوز على بنما وتونس والخسارة أمام بلجيكا، فيما حجز المنتخب الكولومبي مقعداً له بهذا الدور بتصدره ترتيب المجموعة «H»، برصيد 6 نقاط من الفوز على بولندا والسنغال والخسارة أمام اليابان.

لم يسبق لمنتخب كولومبيا أن فاز على كتيبة الأسود الثلاثة، وتعود آخر مواجهة بينهما إلى مونديال فرنسا 1998 عندما فاز الإنجليز بهدفين نظيفين.

يأمل منتخب كولومبيا تكرار إنجاز البرازيل 2014 والتأهل للمرة الثانية إلى دور الثمانية في كأس العالم، ولتحقيق هذه الغاية، يتعين عليهم الاحتفاظ بالكرة وتحديد إيقاع اللعب، كما يجب عليهم إيجاد الثغرات في الدفاع الإنجليزي خاصة في الجانبين، وعند ضياع الكرة إيقاف الهجمات المرتدة السريعة لفريق الأسود الثلاثة.

في المقابل، قدمت إنجلترا أداءً مقنعاً في أول مباراتين في مرحلة المجموعات وأبانت عن فعالية تهديفية عالية، وهي تعول خصوصاً على المؤهلات الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبون أمثال «ديلي ألي» و«هاري كاين».

وطالب «جاريث ساوثجيت» من لاعبيه كتابة التاريخ من جديد، خصوصاً أن إنجلترا لا تملك حصيلة إيجابية في مباريات مرحلة خروج المغلوب، صحيح أن المنتخب يفتقد للخبرة، لكنه تمكن بفضل هذا المزيج بين الموهبة والثقة بالنفس والحيوية من تقديم أداء مقنع في مباريات دور المجموعات، والفوز في هذه المواجهة، سيجعل إنجلترا بأكملها تؤمن بقدرة هذا الفريق الواعد على التتويج باللقب العالمي.

التشكيل المتوقع

منتخب كولومبيا: «دافيد أوسبينا؛ سانتياجو أرياس، دافينسون سانشيز، ييري مينا، جوهان موخيكا؛ كارلوس سانشيز، ماتيوس أوريبي؛ خوان كوادرادو، خوان كينتيرو، لويس مورييل؛ فالكاو».

منتخب إنجلترا: «جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج؛ رحيم ستيرلينج، هاري كاين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنجلترا كولومبيا مونديال روسيا