الرجل الأسوأ حظا في التاريخ .. كيف مات؟

الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:07 ص

اعترف علماء الآثار المشرفون على تحليل البقايا الهيكلية  لـ«الرجل الأسوأ حظا في التاريخ» بأن تحليلهم الأولي ربما كان خاطئا، بعد أن أزالوا الصخرة أخيرا ووجدوا أن جمجمة الرجل سليمة تماما.

وكان العلماء قد قالوا إن صخرة ألقتها سحابة بركانية تسببت في قطع رأسه.

وفي بيان صادر الشهر الماضي، قال العلماء: «كتلة حجرية هائلة، اصطدمت بالجزء الأعلى من جسمه وهشمت أعلى جزء في الصدر ولم يتم التعرف عليه بعد».

اختناق

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت حديقة بومبي الأثرية أن «البقايا الهيكلية التي تم تحديدها تتكون من الجزء العلوي من الصدر، والأطراف العلوية والجمجمة والفك، ويفترض أن موته لم يكن نتيجة لتأثير الكتلة الحجرية، كما كان ظاهرا في البداية، ولكن من المحتمل أن يكون هناك اختناق ناجم عن تدفق الحمم البركانية».

وتم العثور على بقايا الرجل القديمة في منطقة حفريات بالقرب من موقع مكتشف حديثا، يتميز بوجود منازل أثرية ذات شرفات.

 ووصف المدير العام للموقع الأثري، «ماسيمو أوسانا»، ذلك بأنه «اكتشاف استثنائي» يساهم في «تكوين صورة أفضل لتاريخ وحضارة العصر».

اكتشاف غير عادي

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كان علماء الآثار يبحثون عن بقايا منزل روماني كبير، ووجدوا بقايا حصان مات أيضا أثناء ثوران بركان Vesuvius، في اكتشاف آخر غير عادي.

وشكل بركان Vesuvius سحابة كبيرة من الغاز الساخن، بالإضافة إلى تدفق الحمم البركانية التي اجتاحت المدينة الإيطالية، ويعتقد علماء الآثار أن هذه السحابة القاتلة هي التي أدت إلى اكتشافهم الأخير.

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

الرجل الأسوأ حظا في التاريخ بقايا هيكلية محمد كوثراني